المحتوى الرئيسى

أخيراً اكتشفت إذا كانت الأسماك تشعر بالعطش أم لا 5 أسئلة محيّرة أتحداك إذا كنت تعرف إجابتها

أحياناً لا نلاحظ أموراً بسيطة وغريبة لأننا اعتدنا وجودها في حياتنا بدون أن نسأل عن أسبابها، مثل دبلة الزواج، ألم تسأل نفسك من قبل لماذا نضع دبلة الزواج في إصبع البنصر من اليد اليسرى بالتحديد؟ وهذا وغيره من الأسئلة سنعرض عليك إجابتها كما ورد في موقع LBC.

1- لماذا يضع الرجال دبلة الزواج في البنصر من اليد اليسرى بالتحديد!

دبلة زواجFAKTXEBERتعود أقدم دبلة زواج إلى الفراعنة منذ 4800 عام، شكل الدبلة الدائري يشير إلى الأبدية في الحب، أي أن الحب كالدائرة ليس لها نقطة بداية ولا نهاية، وتوراثت الشعوب هذا التقليد إلى يومنا هذا، ولكن ما هو السر وراء وضع دبلة الزواج في إصبع البنصر من اليد اليسرى بالتحديد! اعتقدوا قديماً أن إصبع البنصر من اليد اليسري فيها شريان يصل إلى القلب مباشرة، وبذلك تكون دبلة زواجك في أقرب نقطة ممكنة إلى قلبك!

2- هل يمكن أن تشعر الأسماك بالعطش؟

سمكة تشرب من زجاجة مياهScience ABCالإجابة نعم، تشعر الأسماك بالعطش أيضاً، ولكن الأمر يتعلق بحاجة الأسماك إلى موازنة تركيز المياه داخل جسدها مع تركيز المياه المحيطة بها، وليس الحاجة إلى الماء نفسه، حيث تمر المياه عبر خياشيم الأسماك فتستخلص منها الأكسجين، وأيضاً الأملاح لمعادلة تركيز المياه داخل جسدها، فإذا كانت تعيش في المياه المالحة تشعر الأسماك بالعطش إذا كان تركيز المياه داخل جسدها أقل من تركيز مياه البحر، والعكس في المياه العذبة، وهو ما يعرف علمياً بالخاصية الإسموزية.

3- لماذا اعتاد الناس وضع الساعة في اليد اليسرى بدلاً من اليمنى؟

أقدم ساعة يد في التاريخWikipediaيعود أصل أول ساعة يد في التاريخ إلى القرن الرابع عشر، حيث كانت ساعات اليد في ذلك العصر نوعاً من المجوهرات الخاصة بالنساء فقط، أما الرجال فكانوا يستخدمون ساعات الجيب، ووضع المجوهرات السميكة في اليد اليسرى كانت من الأعراف الملكية للنساء في ذلك العصر، ولذلك جرت العادة بوضع ساعة اليد في اليد اليسرى بالتحديد، أما من الناحية العملية فإن وضع الساعة في اليد اليسرى كان أيسر للكتابة، وأيضاً لضبط الساعة من الزر المخصص للضبط بدون الحاجة إلى خلعها.

4- إذا كانت اللغة الصينية فيها أكثر من 3  آلاف حرف فكيف يكتب الصينيون على أزرار الكيبورد؟

طريقة كتابة الحروف الصينية على الكيبوردDanjaqاللغة الصينية لا تعتمد على النظام الأبجدي، وإنما تعتمد أشكالاً ورموزاً يشير كل منها إلى كلمة مستقلة، ولكن كيف يمكن وضع هذه الرموز التي تترواح بين 3 و 5 آلاف رمز في 34 زراً فقط! تعتمد كتابة اللغة الصينية على الكيبورد على نظام التخمين، إذ يحتوي كل زر على 3 صفوف من الرموز المتقاربة في المعنى والشكل، ويقوم النظام بتوقع الرمز المناسب لسياق الجملة. ولكن غالباً ما يعتمد الصينيون على الكتابة بالإنجليزية وترجمة النصوص على مواقع متخصصة!

5- كيف تخرج خطوط معجون الأسنان من الأنبوبة بهذه الدقة؟

شكل معجون الأسنان داخل الأنبوبةReddit / chan2565 هل أثار فضولك كيف تخرج خطوط معجون الأسنان من فوهة الأنبوبة بهذه الدقة، بينما لو قمت بثقب الأنبوبة ستجد أن لون المعجون أبيض بدون أي خطوط! هذا هو شكل معجون الأسنان داخل الأنبوبة.عزيزي القارئ، إذا كانت لديك أسئلة غريبة تدور في عقلك، شاركها معنا، ودعنا نفكر في إجابتها سوية. وللمزيد من الأسئلة الغريبة اقرأ أيضاً 3 أسئلة غريبة عن جسمك وعقلك لا يمكنك الإجابة عنها.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا