المحتوى الرئيسى

غوغل يتخلص من عناوين المواقع الطويلة على كروم


تشير التحديثات الأخيرة التي أجرتها «غوغل» على متصفحها التجريبي إلى أنها بصدد العمل على إخفاء عناوين المواقع الطويلة من شريط العنوان.
وأضافت التحديثات الأخيرة إلى متصفح «كناري» ميزة إخفاء عناوين المواقع الطويلة، بحيث يظهر إسم الموقع والامتداد فقط وليس العنوان بأكمله.
Chrome-URL
إن هذا التحديث مشابه لما تجده في متصفح «سفاري» على الهواتف النقالة والذي يخفي تلقائيًا العنوان الالكتروني الكامل ويظهر في شريط العنوان اسم الموقع والامتداد فقط، فمثلا عند زيارة موقع yahoo.com لا يظهر في شريط العنوان الموقع كاملاً بل عليك النقر على شريط العنوان للحصول عليه كاملًا.
Screen-Shot-2014-05-02-at-11.25.00-AM كذلك الأمر اذا تم تفعيل هذه الميزة الجديدة ، حيث لن يكون بإمكان المتصفحين رؤية عنوان الموقع كاملًا إلا عن طريق النقر على اسم المجال أو ما يسمى تقنيًا «رقاقة الأصل». ويعد «كناري» الإصدار التجريبي من غوغل كروم حيث يقوم فريق غوغل بتحديثه يوميا بمميزات جديدة لم يتم اختبارها من قبل.
كما يجدر الإشارة إلى أن إضافة ميزة إخفاء العناوين الطويلة من شريط العنوان في «كناري» لا يعني بالضرورة أن غوغل ستتبنى هذه الميزة في النسخة الكاملة من كروم، إلا في حال تفاعل مستخدمي «كناري» بإيجابية مع هذا التحديث، وعليه يمكن نقله للنسخة الكاملة.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : علوم وتكنولوجيا

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا