المحتوى الرئيسى

المعاناة مع تقويم الأسنان هذا كل ما لم يخبرك طبيب الأسنان عنه

أحد أسباب الثقة بالنفس هي ابتسامة ساحرة وجذابة لامعة وبيضاء، وللحصول على ذلك عليك المرور بمرحلة التقويم، تقويم الأسنان هي العملية الصعبة والجميلة في الوقت نفسه، ماذا عليك أن تعرف قبل تركيب جهاز تقويم الأسنان؟ هنا سأحدثك عن هذه المساوئ وكل ما ستعاني منه يومياً، ولن يخبرك طبيب الأسنان عنه.

1- الاعتياد على تقويم الأسنان

صورة تقويم الأسنان على نعامةFotki Yandexعند تركيبك لتقويم الأسنان ورؤيتك لانعكاسك في المرآة لأول مرة ستتفاجأ بمنظرك! فجميعنا نفكر في النتيجة النهائية، كيف ستكون ابتسامتنا؟ وهل ستكون مثالية؟ ثق بي ستكون النتيجة مذهلة وستنسى عناء تقبلك لمنظرك في الشهور الأولى، وبالطبع لن يكفَّ أهلك وأصدقاؤك عن مطالبتك بالابتسام حتى يعتادوا عليك بالمظهر الجديد.

2- صراع تنظيف الأسنان

صورة تقويم اسنانDear Doctorيؤسفني أن أخبرك أن مدة تنظيف الأسنان ستتضاعف، وستحتاج إلى جهد أكبر، وفرشاة تقويم مخصصة حتى تتجنب التسوس، هذه قد تكون مشكلة بالنسبة إليك إذا كنت شخصاً مشغولاً بالكاد تجد الوقت لتنظف أسنانك بفرشاة واحدة، فما بالك بالفرشاتين، طبعاً يجب أن تأخذ فرشاة صغيرة معك أينما ذهبت لتعتني بأسنانك بعد كل وجبة، وإلّا لن تستطيع التحدث خوفاً من وجود بعض بقايا الأكل في تقويمك، فهذه الفرشاة الصغيرة ستصبح صديقتك الجديدة.

3- لا تتهاون في المواعيد

صورة أدوات تنظيف الأسنانAlbalat Estela Fernandoقد يحالفك الحظ وتحظى بطبيب ملتزم بمواعيده، بينما من الممكن أن يكون طبيبك هو المهمل، فيؤجل المواعيد بلا أسباب، أو أحياناً لأن العيادة مزدحمة جداً، وبدلاً من أن تكون مدة تقويم الأسنان سنة مثلما وعدك الطبيب، تزيد المدة لعدة أشهر، والسبب إهماله أو إهمالك أنت في الذهاب شهرياً لتغيير أو شدّ أسلاك تقويم الأسنان.

4- الأكل المحظور

صورة أكلApartment Therapyفي أول أيام الشدّ قد تؤلمك أسنانك قليلاً، وقد تكون مِمن لا يستطيعون تناول أي شيء يتطلب المضغ الجيد، على سبيل المثال اللحوم ووجبات البرجر، فيستوجب عليك أن تعتمد على السوائل كالحساء والعصائر لعدة أيام، فمع تقويم الأسنان كل الأكلات ستلتصق به سواء شئت أم أبيت.لندع المزاح جانباً، قد يكون تركيب تقويم الأسنان متعباً بعض الشيء، ولكن النتيجة النهائية تستحق كل هذه المعاناة.إذا أردت أن تعرف معلومات طبية أكثر عن تقويم الأسنان وأنواعه، يمكنك أن تقرأ كل ما تريد معرفته عن تقويم الأسنان، الأسئلة الشائعة وإجابات مبسطة. 


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : كسرة

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا