المحتوى الرئيسى

طرق بسيطة للقضاء نهائيا على بقع التينيا في المنزل







طرق بسيطة للقضاء نهائيا على بقع التينيا في المنزل

طرق بسيطة للقضاء نهائيا على بقع التينيا في المنزلالتينيا

أماكن ظهور بقع التينيا في الجسم


عادة ما تظهر بقع التينيا تحت الإبطين وبين الفخذين وتحت منطقة الصدر وتصاحب هذه البقع حكة جلدية مع وجود التهابات وعادة ما تختفي بقع التينيا في الشتاء وتعاود الظهور مرة أخرى في فصل الصيف.

طرق منزلية للقضاء على بقع التينيا نهائيا


الطريقة الأولي زيت شجرة الشاي: وهذا الزيت يحتوي على مواد مضادة للفطريات ويمنع انتشار العدوى كما انه يساعد على منع عودتها مرة أخرى.
طريقة الاستخدام: إضافة 7 قطرات من زيت شجرة الشاي إلى ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند البكر وتدهن بها المنطقة المصابة مرتين في اليوم لمدة شهر.
الطريقة الثانية زيت جوز الهند: يحتوي هذا الزيت على خواص مطهرة كما انه مضاد للفطريات والميكروبات ويساعد على توقف عملية نمو الفطريات.
طريقة الاستخدام: خلط كلعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع 6 قطرات من زيت القرفة ويتم دهن الخليط بالأماكن المصابة لمدة ربع ساعة ثم تغسل بماء فاتر.
الطريقة الثالثة الصبار: يحتوي الصبار على مواد مضادة للفطريات والالتهابات كما انه يساعد على العلاج من التلف الذي يصيب الجلد ومن بينها التينيا المبقرشة.
طريقة الاستخدام: يمزج جل الصبار مع زيت الالفندر ويتم دهن به المنطقة المصابة ثلاث مرات في اليوم لمدة شهر.
الطريقة الرابعة الثوم: يعتبر مطهر قوي وفعال وهو يقلل من الإصابة بالكثير من الامراض الخطيرة.
طريقة الاستخدام: يهرس جيدا فصين من الثوم ويضاف اليهم ملعقة من الماء الدافئ ويدهن به المنطقة المصابة ويترك لمدة نصف ساعة ثم يغسل بماء فاتر مع تناول ثلاثة من فصوص الثوم يوميا على الريق لمدة شهر.

نظام غذائي يجب أن يتبعه المصاب بالتينيا


من أهم الأسباب التي تؤدي للاصابة بالتينيا هو ضعف الجهاز المناعي في الجسم لهذا يجب على مريض التينيا اتباع نظام غذائي صحي لكي يقوي جهاز المناعة لدية لذا عليه تناول الكثير من الفاكهة والخضروات الطازجة وتناول اللبن والزبادي والجبن الأبيض والمخللات والإكثار من تناول الماء.

  



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : نجوم مصرية

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا