المحتوى الرئيسى

نصائح غذائية للتخلص من الانتفاخ طوال الشهر الكريم

يعد الشعور بالانتفاخ في شهر رمضان الكريم من أكثر المشكلات الصحية شيوعا، والتي يقف أماها الكثير من الصائمين عاجزين عن التصرف، ولا يجدون الوسيلة المناسبة للتخلص من هذا الشعور المزعج.

وتؤكد هبه الخولي أخصائية التغذية أنه يمكن التخلص من الانتفاخ بكل سهولة من خلال اتباع بعض العادات الغذائية السليمة، والتي توضحها في السطور التالية.

لابد من تقسيم وجبة الإفطار على مرتين، وتناول كميات قليلة من الطعام في كل مرة على فترات متباعدة.

ضرورة الابتعاد بقدر الإمكان عن الأطعمة الدسمة والحلويات والمشروبات الغازية والسكريات الصناعية، لأنها تساهم بشكل كبير في حدوث تخمرات للأطعمة وبالتالي تؤدى للانتفاخ.

يجب تناول الطعام ببطء، والمضغ جيدا مع غلق الفم أثناء الأكل لمنع دخول المزيد من الهواء الذي يؤدى لحدوث الانتفاخ.

لابد من الابتعاد بقدر الإمكان عن الأطعمة المسببة للإنتفاخـ مثل الكرنب والبقوليات كالفاصوليا واللوبيا والجرجير والبيض المسلوق.


ضرورة الحرص على تناول المشروبات الطبيعية، مثل الينسون والبابونج والكراوية ومشروب الزنجبيل والحلبة والرمان.

لاغنى عن الزبادى في وجبتى الافطار والسحور فهو صديق المعدة والقولون، لاحتوائه على بكتريا مفيدة تعمل على تنظيم عمل الجهاز الهضمي، وتريح المعدة.

هناك مشروب مميز، وومفعوله قوي وسريع، ويعالج الانتاخ في زمن قياسي، وهو مشروب النهناع الدافيء، كذلك يمكن سحق أوراق النعناع وإضافتها إلى طبق السلطة أو حتى إضافته لمختلف الأطعمة، فهو يساهم في التغلب على مشكلة الانتفاخ بسرعة فائقة.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا