المحتوى الرئيسى

غسل الدجاج بالماء ضار جدا ويزيد من انتشار البكتريا

الكثير من الناس لديهم معتقدات بأن غسل الدجاج قبل طهيه بالماء هو طريقة مثالية من أجل تنظيفه وقتل البكتريا المتواجدة به , خصوصا أنهم يريدون أن يتخلصوا من المخاط الذى يوجد بالدجاج , لكن هذا الأمر عار تمام من الصحة بحسب بعض الأبحاث التي تم عملها بشأن هذا الأمر.

فقد أكد الدكتور راشيل يونغ دكتور التغذية بجامعة دراكسيل حيث أكد أن عسل الدجاج بالماء ضار جدا وخطير للغاية حيث أن عند غسل الدجاج بالماء فإن البكتريا الموجودة في الماء وفى يد الإنسان تتجمع على جلد الدجاج خصوصا وأن الماء الذى يتم غسل الدجاج به ليس ساخن بما يكفى ليقتل تلك البكتريا بالعكس فهو يزيد من انتشار البكتريا.

فيما أشارت شونا هينلي بأن السبب الرئيسي في انتشار البكتريا عند غسل الدجاج يكون نتيجة وجود اسطح غير آمنة وملوثة بجانب ماء غير نظيف بما يكفى مما يزيد من البكتريا الموجودة وليس التخلص منها.

وكانت فكرتهم البديلة من أجل تنظيف الدجاج قبل طهيه هي أن يقوم الطباخ بمسج الدجاج بمنشفة من اجل التخلص من الجراثيم والمخاط الموجود بها ثم وضعها في ماء مغلى حيث أن الماء المغلى هو الشىء الوحيد الذى يستطيع قتل البكتريا.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا