المحتوى الرئيسى

التخلص من الشعر الابيض باستخدام زيت جوز الهند والكثير من الفوائد الاخرى


زيت جوز الهند هو واحد من المكونات الأكثر شعبية ويستخدم بكثرة في كريمات الجسم  محلية الصنع، وواقيات الشمس ومستحضرات التجميل. في الآونة الأخيرة اتجهت الى استخدامه فى منتجات الشعر
النساء في الهند وسريلانكا واندونيسيا وماليزيا وبورما والفلبين ومنطقة البحر الكاريبي قد قمن باستخدام  حليب جوز الهند وزيت جوز الهند للحفاظ على شعرهم ناعم وطويل لمئات السنين.
 
ليس هناك شك من ان هناك  العديد من الفوائد التي نحصل عليها من تناول زيت جوز الهند ، ولكن ماذا لو استخدم موضعياً على الشعر ؟
على حد ما نشره موقع ديلى هيلث  حيث اشار الى ان الخلايا الصبغية الموجودة  بصيلات الشعر هي المسؤولة عن لون شعرك. ومع تقدمك في السن أكثر وأكثر فان هذه الخلايا الصبغية تضعف وتصبح أقل كفاءة.
وقد اشارت دراسات طبيه الى زيت جوز الهند يمنع الشيب هو من خلال تغذية فروة الرأس وحماية بصيلات الشعر كما انه  قادرا على تجنب الشيب.
للقيام بذلك، ما عليك سوى تدليك شعرك بزيت جوز الهند والليمون كل يوم لمدة 15 دقيقة على الأقل وستظهر نتائجه المذهلة للشعر من خلال الايام الاولى لاستخدامه .
ومن جانب اخر فقد اشار الموقع ايضاً الى انه بالمقارنة مع الزيوت المعدنية وزيت عباد الشمس جاء زيت جوز الهند على رأس القائمة كأفضل زيت طبيعي للوقاية من تلف الشعر. كما ان  زيت جوز الهند أيضا هو الزيت الوحيد الذي لوحظ قدرته فى الحد من فقدان البروتين.
 
يمكنك أيضا استخدام الزيت على للتخلص من التقصف ، وذلك بالمدوامة يومياً على استخدامه لمدة لا تقل عن ستة اسابيع . كما يعمل على منع فقدان الشعر الناجم بسبب الأمراض الجلدية ، والعدوى الفطرية ونقص التغذية. حيث ان زيت جوز الهند يحتوى على الكثير من الدهون الصحية، التي تغذي الشعر وفروة الرأس، وتحارب الالتهابات الجلدية .وبالإضافة الى الفوائد المذهلة لزيت جوز الهند فهو ايضاً يقتل طفيليات الشعر مثل القمل والتي هى من المشاكل الشائعة جدا بين الأطفال الصغار. فكما هو معروف ان  معظم العلاجات المستخدمة للتخلص من القمل شديدة السمية وتسبب حرق فروة الرأس وتلف الشعر


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : اصنعها بنفسك

المصدر : نجوم مصرية

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا