المحتوى الرئيسى

5 طرق للحفاظ على صحتك في رمضان

خلال شهر رمضان يرتكب الصائمون العديد من الأخطاء الشائعة خلال هذا الشهر الفضيل، من حيث النهم على كل ما لذ وطاب تحت ذريعة أن نفس الصائم تشتهي المأكولات والحلويات، فنراه عند الإفطار ينقض على الأكل، ليلتهم كل ما توفر له، الأمر الذي يتسبب في الإصابة بالعديد من الوعكات الصحية، يبقى من الضرورى تنظيم الغذاء واختيار ما هو صحي ومفيد.

وفى هذا السياق أشارت الدكتورة نجوى عصام الدين، استشارى التغذية، أن هناك من العادات والطرق الغذائية الصحية التي ينبغى على الصائمين مراعاتها للحفاظ على صحة جيدة طوال شهر رمضان.. ومنها

بدء الافطار بتناول ثمرتين من التمر ثم تناول كوب من الماء أَو اللبن ثم طبق ساخن من الشوربة، تناول طبق من سلاطة الخضراوات، ثم الوجبة الرئيسية.

يبقى من الضرورى أن يكون الطبق الرئيسي على مائدة وجبة الإفطار متوازنا، بحيث يحتوي على نوع من النشويات مثل الأرز، المكرونة، أو البطاطس، ونوع من اللحوم مثل اللحم الأحمر، الدجاج، أو السمك، بالإضافة إلى الخضار المطبوخ.

ينصح بتأخير وجبة السحور لتفادي الشعور بالجوع أو العطش في وقت مبكر من الصيام.

يبقى من الضرورى الاعتدال في تناول الطعام هو العامل الرئيسي في الصحة الجيدة.

الحرص على ممارسة رياضة المشي يوميًا، بعد تناول الإفطار بساعتين لهضم الأكل للتخلص من السعرات الحرارية الإضافية وللمحافظة على النشاط والحيوية.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : فيتو

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا