المحتوى الرئيسى

مقلوبة الدجاج لإفطار شهي مع أسرتك في رمضان

تعد مقلوبة الدجاج من الأكلات الغنية بالمكونات الشهية التي يمكنك تقديمها إلى أسرتك على مائدة الإفطار في اليوم السابع من رمضان.. لذا تقدم الشيف نيفين عباس، طريقة جديدة وسهلة لعملها بنفسك في المنزل.

المكونات:
دجاجة مقطعة
نصف كيلو باذنجان مقطع
ثمرتين بطاطس مقشرة ومقطعة دوائر
نصف ملعقة صغيرة من بهارات الدجاج
فلفل أسود
ربع ملعقة صغيرة قرفة
زيت لقلي شرائح الباذنجان والبطاطس
زبدة
لوز
كيلو أرز بسمتي
مرق دجاج

الطريقة:
يرش على الباذنجان ملح ويترك جانبًا لمدة ساعة وتغسل شرائح الباذنجان بالماء ثم تجفف بمناديل المطبخ الورقية وتقلى في الزيت وتصفى وبعد ذلك تقلي البطاطس وتصفى ثم تسلق الدجاجة وتنظف من الجلد والعظام وتدهن قطع الدجاج بنصف ملعقة صغيرة من بهارات الدجاج وربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود وتترك جانبًا.

في وعاء آخر ينقع الأرز في الماء لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالماء ويصفى وتذوب الزبدة في قدر ويوضع بها الأرز ويقلب لمدة دقيقة ثم يضاف 2 كوب من مرقة الدجاج ويطهى الخليط حتى يتشرب الأرز كل الماء ونحضر وعاء عميق ونضع شرائح البطاطس بالقدر، ثم الباذنجان المقلي على جدران الوعاء ثم تسكب طبقة من الأرز المسلوق وكمية من قطع الدجاج.

تكرر العملية نفسها بوضع طبقة من شرائح الباذنجان ومن ثم طبقة من الأرز ويسكب كوب من مرقة الدجاج فوق الوعاء ويغطى سطح الأرز بورقة الألومنيوم ويوضع على نار متوسطة حتى تمام النضج ويترك القدر يرتاح نصف ساعة ويغطى بفوطة مطبخ ويقلب محتوى الوعاء فوق طبق تقديم مقلوبة الدجاج وتقدم المقلوبة ساخنة مع السمبوسك بالجبن والثومية.


الثومية
المكونات:
كوب ونصف زيت
4 فصوص ثوم
3 حبات بياض بيض
ربع ملعقة صغيرة ملح
عصير نصف ليمونة
ملعقة صغيرة خل

الطريقة
يوضع في الكبة جميع المكونات ماعادا الزيت وتشغل الماكينة على درجة متوسطة حتى تمتزج المكونات لمدة 1-2 دقيقة ونقوم بإنزال الزيت على هيئة خط رفيع للخليط مع عدم توقف عملية الخفق وتستمر عملية الخفق حتى نحصل على قوام الثومية الأبيض الثقيل ثم تترك لتبرد وتقدم.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا