المحتوى الرئيسى

فوائد القرفة تعرّف عليها في هذه النقاط

القرفة من التوابل التي نحصل عليها من اللحاء الداخلي لشجر القرفة، وهناك عدة أنواع منها تزرع في مناطق كثيرة من العالم. وتستخدم كمكون أساسي مع مجموعة التوابل التي نضيفها في كثير من أطباقنا اليومية، كما تستخدم في إعداد الحلوى والخبز ومشروب ساخن كذلك. وللقرفة فوائد واسخدامات كثيرة نتعرف عليها معاً في هذه النقاط حسبما جاء في موقع NIH ومواقع أخرى.

مراقبة السكر في الدم

أدوية مرض السكريSell diabetic test stripsوجدت بعض الدراسات أن المركبات الموجودة في القرفة تشابه خصائص الأنسولين، وذلك بعد عدة اختبارات للمستخلص المائي للقرفة، وتوصلوا إلى أنه يمكنها المشاركة في التخفيف من علامات وأعراض مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية المتصلة بمقاومة الأنسولين.

القرفة مادة مضادة للبكتيريا

بيكتيرياAlliance for Natural Health USAأظهرت دراسة قدرة مذهلة للقرفة على وقف عدوى الفطريات، وهذا ينطبق على البكتيريا القولونية وفطريات المبيضات، كما اكتشفت دراسة أن زيتها كان واحداً من 3 زيوت أساسية فعالة ومضادة للبكتيريا.

تقلل من خطر الإصابة بداء السرطان

قلم رصاص يمسح كلمة سرطانThe Leifer Reportوأظهرت بحوث أن زيتها يعتبر من الحلول الناجعة في علاج الأورام، كما بينت دراسة أن السكر ربما يتسبب أو يحافظ على الخلايا السرطانية؛ والقرفة تعتبر مخففاً يسيطر على مستويات السكر في الدم والجسم وتقليل الإصابة بالأورام السرطانية.

مضاد للأكسدة

كما تعتبر واحدة من أكبر 7 أنواع من مضادات الأكسدة في العالم، وتقلل من الجذور الحرة التي تسبب السرطان، وهذه الدراسة وجدت أن القرفة لديها ما يكفي من خصائص مضادات الأكسدة، وتستخدم لتحسين استساغة الطعام. 

تخفف من حدة مرض الزهايمر

رجل مريض بالزهايمرwikiHowأثبتت دراسة أن مكونين اثنين في مادة القرفة: سينمالدهيد ويبيكاتشين، لديهما فعالية في مكافحة مرض الزهايمر، ووجدت الدراسة أنها يمكن أن تؤخر آثار 5 سلالات عدوانية من الجينات المحفزة للزهايمر. وحسب الدراسة نفسها فإنه لا تزال التجارب المخبرية جارية من أجل الاستفادة أكثر من مادة القرفة في استخلاص أدوية فعالة للتخفيف من الزهايمر.

يخفف من آلام الدورة الشهرية

فتاة تتألمEvde ?ifaتتكون القرفة من نسبة عالية من المنغنيز الذي يعد مرشحاً ممتازاً للتخفيف من آلام الدورة الشهرية وفق ما جاء في دراسة لـ جامعة ميريلاند. واعتبرته دراسات كثيرة مكملاً غذائياً مهماً لآلام الدورة الشهرية.

قرفةAuthority Nutritionكانت هذه فوائد القرفة التي ربما تشاهدها كل يوم في مطبخ منزلك ولا تدرك مدى أهميتها، يمكن أن تعرف أكثر أيضاً عن القرنفل والزنجبيل. ولا تنس مشاركة المقال مع أصدقائك لتعم الفائدة.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : كسرة

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا