المحتوى الرئيسى

لماذا نضيف الليمون إلى الماء اعرف ذلك واعتمد الليمون من الآن في كأسك

أعشق الليمون بلونيه الأخضر والأصفر، وكثيراً ما أحب تناوله لوحده، أحب طعمه في كل شيء، خاصة إذا كان عصيراً طبيعياً مع النعناع، وبعيداً عن العصائر وما أحبه، جمعت لكم هذه المعلومات عن الليمون من موقع NIH ومواقع أخرى.لنتعرّف معاً على فوائده حتى نعرف لماذا كثيراً ما يُقدّم في المطاعم في كوب الماء، ونتبنى هذه العادة أثناء شربنا له.

يساعد على الشبع

كأس ماء بـ الليمونPexelsيحتوي الليمون كما البرتقال على البكتين، وهو نوع من الألياف التي توجد عادة في الفواكه، والذي يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول، بالإضافة إلى ذلك يخفف من الصداع، والتعب.

يخفض مستويات التوتر ويحسن المزاج 

رجل يشرب الماء بالليمونThe Huffington Postيعمل الليمون على خفض مستويات التوتر وتحسين المزاج، حيث أثبتت تقارير أن رائحة الليمون لديها أثر إيجابي على تحسين المزاج.

مضاد للأكسدة ويساهم في الوقاية من بعض الخلايا السرطانية

كأس ماء بالليمونPexelsفي مقال سابق عن القرفة أثبتت دراسات قدرة هذه المادة على السيطرة على مستويات السكر في الدم والجسم وتقليل الإصابة بالأورام السرطانية.وهنا يفعل الليمون شيئاً مشابهاً لذلك، حيث جاء في تحاليل مخبرية أنه مضاد للأكسدة ويساهم في الوقاية من بعض أنواع الخلايا السرطانية.

يخفف من اضطرابات النوم

يد تمسك بزجاجة ماء بالليمونCocochicأثبتت كثير من الدراسات قدرة بعض الأعشاب الطبية مثل البابونج والنعناع على التخفيف من اضطرابات النوم، والليمون كذلك يعمل كمخفف لهذه الاضطرابات.

يخفف من الرشح والزكام

فتاة مصابة بالزكامWalliziaالمعلومات التقليدية التي نعرفها جميعاً أن الليمون بكونه من الحمضيات؛ أثبتت الدراسات بشأنها أنها من المضادات لالتهابات الشعب الهوائية.لليمون فوائد أخرى ليست طبية ولا علاقة لها بمكافحة الأمراض ولكنها تساهم في القضاء على الجراثيم من حولنا أيضاً، تعرّف عليها في 10 استخدامات أخرى لم تكن تعرفها من قبل.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا