المحتوى الرئيسى

طريقة بسيطة للغاية لتحضير البيض الإسطواني الطويل على سفرة رمضان


البيض الإسطواني الطويل واحدا من أشهر الأكلات المتواجدة في أرقى وأشهر المطاعم العالمية الكبيرة، ولم يشتهر البيض الطويل في الوطن العربي الفترة السابقة ، وذلك حيث كانت المطاعم الكبرى تحاول جاهدة إخفاء السر والطريقة التي يصمع بها  البيض الإسطواني الطويل المدهش للغاية وذو الشكل الطويل الرائع والغعير تقليدي مثل البيض العادي التقليدي الذي نتناوله بإستمرار .
طريقة تحضير البيض الإسطواني الطويل المدهش والأكثر من رائع :
قم بإحضار عدد 5 بيضات متووسطة الحجم أو أى كمية  تريدها على حسب إستخدامك الشخصي ، بعد ذلك قم بتكسير البيض وفصل بياض البيض عن صفاره ، وقم بوضع البياض في طبق والصفار في طبق منفصل ، بعد ذلك يتم وضع الصففار في المضرب أو الخلاط حتى يتم خلطه بشكل جيد ، وكذلك نفس الشي مع البياض يتم وضعه وضربه في الخلاط حتى يخلط جيدا .
بعد ذلك يتم إحضار إسطوانة بلاستيكية تتحمل درجاة حرارة غليان الماء ، وقم بوضح قلم جاف او أى جسم في حجم القلم الجاف داخل الإسطوانة وقم بصب بياض البيض داخل هذه الإسطوانة برفق بحيث يحيط بياض البيض داخل الإسطوانة بالقلم الجاف دالخا ويتم وضع الإسطوانة في ماء يغلي لمدة 5 – 7 دقائق حتى يبدء بياض البيض في التماسك بشكل جيد .

بعدها تقوم بإخراج الإسطوانة وخلع القلم الجاف منها حتى تلاحظ وجود فجوة بطول الإسطوانة مكان القلم الجاف وهذا الفيديو يوضح الطريقة المصورة ، بعد ذلك تقوم بإحضار صفار البيض وصبه داخل هذه الفجوة الإسطوانية الطويلة داخل بياض البيض ثم تضع الإسطوانة مرة أخرى في الماء المغلي لمدة 5 دقايق حتى يتماسك صفار البيض هو الأخر وبعدها تقومم بإخراج البيض من الإسطوانة وتقطيعه شرائح وتمتع بشكل البيض الإسطوانى الطويل الأكثر من رائع .


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : اصنعها بنفسك

المصدر : نجوم مصرية

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا