المحتوى الرئيسى

فوائد النعناع نقاط عن النعناع لم تكن تعرفها من قبل

أعشاب كثيرة في مطابخنا لديها فوائد صحية لا تعد ولا تحصى، في مقالات سابقة عرفنا فوائد القرفة والقرنفل والزنجبيل. وفي هذا المقال نتعرّف معاً على النعناع وبعض الدراسات والبحوث التي أثبتت فوائد هذه الأعشاب في موقع NIH، ومواقع أخرى اعتمدت بدورها على دراسات مهمة حول أعشاب كثيرة من الضروري معرفتها.

زراعة النعناع لا تحتاج أكثر من وعاء وتربة خفيفة وحرارة معتدلة

نعناعScience For Allالنعناع عشبة دائمة الرائحة حتى عند تجفيفها، تنمو في التربة الخفيفة، وتتوفر بأكثر من 20 نوعاً، ويمكن زراعته في كل مكان بشرط توفر الحرارة والشمس لأنها ضرورية لنموه، ومن أفضل مواسم زراعته بداية الربيع أو الخريف، وزراعته ليست بالأمر الصعب ويمكن التعرف عليها في هذا المقال من موقع wikiHow.

فوائد شاي النعناع 

شاي النعناعThe Lifestyle Jungleأثبتت دراسة أن شاي النعناع الذي يستهلك بكثرة في بلدان البحر الأبيض المتوسط، يعد من مضادات الميكروبات، ومضادات الأكسدة، كما يساهم في تحسين عملية الهضم والحد من آلام المعدة، والقضاء على الالتهاب. يعمل النعناع أيضاً على القضاء على رائحة الفم الكريهة.يحضر شاي النعناع بطريقة سهلة وبسيطة، يفضل أن نعتمد على النعناع الطبيعي المجفف أو الأخضر، وليس شاي النعناع الذي يباع في الأكياس المصنعة الصغيرة، نغلي الماء ونضيف النعناع ونتركه يغلي مع الماء قليلاً، يمكن شربه ساخناً أو بارداً، كما يمكن إضافة ملعقة سكر طبيعي.

فوائد زيت النعناع 

زيت النعناعJuJu Aromaالاستخدامات الطبية وفوائد النعناع كثيرة، ولكن حسب بعض الدراسات لا يجب استعماله بإفراط ويجب أخذ توجيهات طبية حول كيفية استخدامه حسب الحالة التي يستخدم لعلاجها، خاصة إذا كان الاستخدام من أجل أوجاع القولون وعسر الهضم، وقرحة المعدة. كما يستخدم بخار زيت النعناع أيضاً لعلاج أعراض البرد والسعال. بالإضافة إلى اسخدامه كمرهم للجلد لعلاج بعض أنواع الطفح.

تجفيف النعناع

النعناع المجففBlend with Spicesتعمل ربات البيوت على شراء النعناع وتجفيفه واستخدامه في كثير من الأطباق مع التوابل، بالفطرة تعتقد ربات البيوت أنه يضفي طعماً زاكياً فحسب إلى الأكل، وفي الحقيقة للنعناع فوائد ذكرناها في هذا المقال الذي إذا أحببت أن تعم فائدته شاركه مع أصدقائك.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا