المحتوى الرئيسى

5 فوائد لوجود قطة في منزلك عليك وعلى عائلتك ستركض من أجل شراء قطة الآن

هل يجب عليك اقتناء قطة في منزلك؟ أنا أحب القطط حباً جماً، وحبي لها ليس سبباً كافياً لأن أقتني قطة، ولكني أعدك بأني سوف أقنعك بأسباب أخرى، ستركض بسببها إلى أقرب متجر حيوانات أليفة وتشتري أول قطّ تراه عيناك دون تفكير. 

1- صديق في زمن اللاصديق

صورة قطة مضحكةTumblr / 25.mediaمهما كنت حزيناً أو مهموماً، قطك سوف يكون بجانبك في جميع الأوقات، فشكله اللطيف أحد أسباب سعادتك، سيمرح ويلهو معك وسيجعل قضاء وقتك برفقته ممتعاً ومُسلياً، كن على ثقة بأن قطك لن يبتعد عنك خوفاً من عدوى الحزن، مثل بعض أصدقائك "الآدميين".

2- حارس شخصي لك ولمنزلك 

صورة قط مستلقٍGrandwallpapersلا تخف من دخول اللصوص إلى منزلك، أو مهاجمة أحدهم لك، ففي غالب الأحيان قطك سيخدشه بمخالبه، أو على الأقل سيبدأ بالمواء وإيقاظ من بالمنزل. هل سمعت عن قصة القط الشجاع الذي أنقذ طفلاً من بين أنياب كلب كان سيمزقه لولا وجوده لحمايته؟ هذا الفيديو تم تسجيله وقت الحادثة وهو خير دليل على شجاعة القط في مواجهة الأخطار.

3- درس في تحمّل المسؤولية

صورة طفل وقطة500px / 3joko قط في المنزل يعني زيادة المسؤوليات، فكأنه فرد جديد ينضم إلى العائلة، يجب عليك إطعامه وتنظيفه واللعب معه وإعطاؤه أدويته إن كان في حاجتها. لذلك إذا أردت تعليم طفلك بعض المسؤولية فسلّمه قطّاً ليُصبح صديقه الجديد، ولكن بشرط أن تكون مسؤولية وسلامة القط عليه هو فقط، وعليه الاهتمام به ورعايته على أكمل وجه. 

4- هدايا ثمينة ومجانية

صورة قط وفأرZara-ecoloستفرح حين تعرف أن قطك سيمنحك هدايا غير مألوفة، فهو مصيدة فئران متحركة، وعلى عكس ما نراه في توم وجيري، فالفئران والقطط ليسا بالقوة نفسها. فلن تقلق بعد اليوم من وجود فأر يقضم خزانتك أو يؤذيك أو يمكث في مطبخك، إلا إذا كان قطك مدلّلاً وجباناً، إذاً فعليك اللجوء إلى مصيدة الفئران التقليدية، أو تقبُّل فكرة التعايش مع فأر في بيتك!

5- قطة أم آلة رياضية أم مدفئة؟

صورة قطة صغيرةTwitrCovers معروف أن الركض من أفضل الأنشطة الرياضية لخسارة الوزن، ولكن كثيرين منا يتكاسلون عن القيام بذلك، وتصعب عليهم الحركة إلا بضع خطوات بسيطة لجلب غرض ما من غرفة المعيشة أو المكتب، وهنا أقول لك لا تخف، فإن وجود قط في بيتك سيجعلك تركض رغماً عنك، سيسرق ما كان بيدك وسوف تلاحقه بنيّة اللعب، أما إذا لم يحالفك الحظ وامتلكت قطاً كسولاً، فسوف تكون حصلت على مدفئة مجانية في الشتاء، أو بطانية ظريفة لا تقبل بالجلوس إلا معك. والآن بعد قراءة هذا المقال، أخبرني متى ستذهب إلى متجر الحيوانات؟


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : غرائب وطرائف

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا