المحتوى الرئيسى

تعرّف على أشرس وأخطر 5 كلاب في العالم

تتعدد فصائل الكلاب بشكل كبير، وعشاق الكلاب يعرفون كثيراً عنها، ولكن تظل بعض الأنواع هي الأخطر والأشرس على الإطلاق، في هذا المقال سنتعرف على 5 من أخطر وأشرس الأنواع في العالم طبقاً لما نشرته عدة مواقع منها موقع Lifestyle9، وموقع Dog Notebook فلتحترس عزيزي القارئ.

1- Pit bull

أحد فصائل كلاب البيتبولWikipediaالبيتبول كلب شرس هجين من عدة فصائل كلبية، يتميز بقوة كبيرة، تخافه معظم الكلاب لشراسته، ويعد من الأنواع الوفية لأصحابها، ولكن سوء تربيتها وضربها يجعلها تغدر، تم تهجين هذا الكلب على أساس صيد الطرائد الضخمة، لكن بعد فترة استُخدِم في نزال الكلاب؛ لقوته العضلية وقدرته على التحمل في القتال، التي قد تصل لعدة ساعات دون توقف، يبلغ وزن الكلب 50 كجم، وطوله ما بين 66 إلى 71 سم.

2- Rottweiler

كلب الروتويلرWikipedia Rottweiler فصيلة شرسة قوية، أصله من ألمانيا، كان يطلق عليه الكلب الجزار في الماضي حيث كان يستخدم في جر الماشية، يُستخدم الآن ككلب بوليسي، وفي الحراسة والبحث والإنقاذ، وزنه ما بين 38 إلى 50 كجم، وطوله ما بين 56 و65 سم، ويتميز بفك عريض وأسنان قوية، وهو كلب ذكي وعنيف ومدافع قوي عن صاحبه ومنطقته الخاصة، يوجد منه نوعان الألماني والأميركي، ويتميز النوع الأمريكي عن الألماني بأنه أكثر سرعة ونشاط؛ بسبب تهجينه مع بعض الأنواع الأخرى لتحسين تلك الصفات.

3- Husky

كلاب الهيسكيWikipediaHusky كلب قوي، ويبدو ذا مظهر ناعم، ولكنه خطر جداً إذا لم يدرب جيداً، أو هاجمه أو أساء إليه أحد، ترجع أصولها إلى مناطق القطب الشمالي، ويتميز هذا الكلب بطاقة وحيوية كبيرتين ويجب أن تستغل جيداً حتى لا تتحول إلى عدوانية شديدة؛ فهذه الفصيلة من الكلاب تتحمل العمل الشاق لذا تتحول إلى كلاب عدوانية إذا ما أصابها الملل.

4- German Shepherd

كلب الراعي الألمانيWikipediaGerman Shepherd أو الراعي الألماني، من أشهر الكلاب وأكثرها انتشاراً في العالم وإخلاصاً للإنسان، ويرجع أصوله إلى ألمانيا، يستخدم في الحراسة وفي أعمال الشرطة وفي الحروب أيضاً، يتميز بقوته وذكائه وسهولة تدريبه، تأتي خطورته إذا لم يدرب جيداً فهنا يصبح خطيراً على البشر وشديد العدوانية، يتراوح وزن الراعي الألماني ما بين 22 إلى 40 كجم، وطوله ما بين 55 إلى 65 سم.

5- Doberman Pinscher

كلب الدوبرمانWikipediaالدوبرمان كلب رياضي البنية متوسط الحجم، يتميز باليقظة الشديدة والاعتزاز بالنفس، وهو أحد أشهر كلاب الحراسة لقدرته العالية على الاستجابة للتدريب، وهو من أخلص الكلاب لأصحابها ويتحول إلى كلب عدواني إذا ما تعرض سيده للخطر، فتجده يهجم بكل قوة وعنف، كما يعتبر أيضاً من أكثر الكلاب حساسية للصوت، ومن ذكائها يقال عنها إنها كلاب بعقل إنسان، الدوبرمان كلب قاتل إذا ما تعرض لسوء التدريب أو الإساءة، وبالطبع هو شديد الخطورة على الغرباء.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : حيوانات

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا