المحتوى الرئيسى

نصائح لزيادة الثقة بالنفس

الكثير منا يفتقد الثقة بالنفس وهذا يؤثر بالسلب عليه وعلي حياته ، فلا يستطيع أن يمارس حياته الطبيعية بسبب قلة ثقته بنفسه ، ونجد بعض الأشخاص غير قادرين علي اتخاذ القرارات بسبب عدم ثقتهم بأنفسهم وقدراتهم ، الكل لديه قدرات مختلفة ولكن القليل منا من لديه القدرة علي التنفيذ وابراز قدراته لذلك نتحدث في هذا الموضوع المهم في موقعكم المميز نجوم مصرية عن الثقة بالنفس ، وعن كيفية زيادة ثقتك بنفسك .

1-تحديد نقاط قوتك : لكل شخص منا نقاط قوة ونقاط ضعف ويجب عليك أن تعرف نقاط قوتك جيدا وتبدأ في تنميتها لكي يكون لك نقاط قوة تميزك عن غيرك.

2-تقوية نقاط الضعف: كما أنه لديك نقاط قوة لديك ايضا نقاط ضعف يجب أن تعمل علي تقويتها لكي تكون شخص قوي الشخصية ولكي تزداد ثقتك بنفسك .

3-الاهتمام بالمظهر الخارجي : قدم نفسك بمظهر طيب ومرتب واعتني بنفسك جيدا لكي تعطيك دفعة جيدة علي التعامل مع الاخرين بكل ثقة .

4-مهرات التواصل : يجب أن تنمي مهارات التواصل لديك وأن تقوم بعمل محادثات مع اشخاص في مواضيع انت بارع فيه لكي تنمي مهارات التواصل جيدا .

5-تقدير ومشاركة الاخرين : قدر واحترم الاخرين وشاركهم في الاراء ودعهم يقترحون عليك في كل امورك .



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا