المحتوى الرئيسى

هل تصدق أن فرس النهر يهتم بتنظيف أسنانه وأنه ليس من آكلات اللحوم هذه حقيقة

كثيرة هي قصص كوكب اليابان التي لا تتوقف عن إبهارنا، ومنها هذا الفيديو الذي نشره موقع CCTV على صفحته الرسمية على فيس بوك، والذي نشاهد فيه عاملاً في حديقة حيوانات ينظف أسنان فرس النهر الذي كنت أعتقد إلى وقت غير بعيد أنه من آكلات اللحوم.لنتعرّف معاً على هذا الحيوان ونشاهد كيف تتم عملية تنظيف أسنانه:

ما لا نعرفه عن فرس النهر 

فرس نهرWikipediaفرس النهر بأنيابه المرعبة وشكله الضخم ليس من آكلات اللحوم والأسماك كما كنت أعتقد، فلقد كانت المفاجأة الكبرى بالنسبة إلي أنه من آكلات الأعشاب. ويعد أحد أضخم الثدييات الموجودة في العالم حالياً وهو من الحيوانات الكبرى المتبقية على قيد الحياة.لا مجال للخوف منه بعد الآن إذا ما صادف وسافرت إلى أدغال أفريقيا، فعلى الأقل أضمن بأنه لن يلتهمني.والآن هل لديك فضول لمعرفة الطريقة التي تنظف بها أسنانه؟ تابع القراءة إذاً.

يتلقى فرس النهر في اليابان عناية خاصة، إذ يقوم عمال حديقة Tennoji بتنظيف أسنانه 3 مرات في الأسبوع

حارس حديقة ينظف أسنان فرس نهرYouTube / XMANTENX

يحرص عامل الحديقة على عدم إيذاء فرس النهر، حيث ينظف أسنانه من العوالق الكبيرة بيده بكل هدوء

حارس حديقة ينظف أسنان فرس نهرYouTube / XMANTENX

يستعمل عامل الحديقة فرشاة كبيرة بعد ذلك لتنظيف أسنان فرس النهر بعناية

حارس حديقة ينظف أسنان فرس نهرYouTube / XMANTENX

عندما يكمل عامل الحديقة تنظيف أسنان فرس النهر يطعمه البطاطا الحلوة والتفاح والموز؛ مكافأة على هدوئه 

حارس حديقة ينظف أسنان فرس نهرYouTube / XMANTENX

يمكنك مشاهدة فيديو  يوضح عملية تنظيف أسنان فرس النهر

youtu.beالغريب أنه يتوجه بنفسه إلى عامل الحديقة ويفتح فمه له وكأنه يطلب منه مساعدته في تنظيف أسنانه، وينتظر بكل بهدوء إلى أن تتم عملية التنظيف.وما يميز فرس النهر ليس فقط أكله للأعشاب، بل لديه مشاعر أيضاً كما البشر، اكتشف عنه مزيداً من المعلومات في هذا المقال الذي يتحدث عن أنثاه حين فقدت طفلها.لقد أصبح هذا الحيوان الهادئ في قائمة حيواناتي المفضلة. ماذا عنك؟ ما هي انطباعاتك الآن عنه؟ شاركنا رأيك.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : حيوانات

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا