المحتوى الرئيسى

3 أطعمة ذهبية تخلصك من مرض السكر نهائيا

لاشك أن مرض السكر اصبح واحد من أكثر أمراض العصر الحديث، حيث إن عدد المصابين بمرض السكري حول العالم قد تجاوز 50 مليون شخص، كما أن التقديرات العاملية تشير إلى أن أكثر من 80% من الوفيات الناتجة عنه في البلدان الفقيرة المنخفضة الدخل، وغالبًا ما تكون العادات الغذائية السيئة من أكثر العوامل التي تسبب الإصابة بالسكري.

وفى هذا السياق أشار الدكتور خالد يوسف، إخصائى التغذية العلاجية، أن الأبحاث والدرسات الحديثة أثبتت إمكانية التخلص من السكرى، عن طريق تناول بعض الأطعمة الصحية التي تعمل على التحكم في مستوى السكر بالدم، وتعزيز إنتاج الأنسولين..ومنها


الخل:-
يلعب الخل دورا كبيرا في خفض مستوى السكر في الدم، حيث أن تناول ملعقتين من الخل قبل تناول الأطعمة التي تحتوي على الكاربوهيدرات تساهم في تعطيل هضم الإنزيمات النشوية وهضم الكاربوهيدرات ببطء وهذا يتشابه في تأثيره مع الأدوية التي تقوم بخفض مستوى السكر في الدم.

البصل:-
لاشك أن البصل يعد أحد أبرز الاطعمة الصحية التي تساهم في حماية الإنسان من الإصابة بالسكرى، وذلك بفضل احتوائه على مادة الجلوكونين التي تقوم بتحديد نسبته في الدم، كما تعمل على معادلة الأنسولين فلو حرصت على تناول بصلة ذات حجم متوسط كل يوم فإنك ستقومين بتقليل كمية السكر في الدم وجفاف الفم والعطش.


الحبوب الكاملة:-
أثبتت الدراسات الطبية الحديثة أن تناول الحبوب الكاملة يساهم في اعطاء الجسم اللياقة والقوة والنشاط، كما يعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم، الجدير بالذكر أن تناول الحبوب الكاملة بانتظام يساهم في تقليل فرص الإصابة بسرطان الثدي والسكري من النوع الثاني وارتفاع صغط الدم والجلطات.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا