المحتوى الرئيسى

فوائد شرب المياه الدافئة على معدة خاوية


لا ينكر الجميع مدى أهمية المياه بالنسبة لحياه أي كائن حي، فهي واحدة من مسببات الحياه على وجه الأرض، و لا يستطيع الاستغناء عنا بأي شكل من الأشكال، و ينصح دائمًا الأطباء بضرورة كميات كافية من المياه لسد احتياجات الجسم منها، و على الرغم من ذلك فأصبح الكثير من الأشخاص يتناولون المياه الدافئة بشكل يومي و البعد تمامًا عن المياه الباردة.

فوائد شرب الماء الدافئ


1 – صحة البشرة
تفقد البشرة الكثير من رونقها و نضارتها، خاصةً في فصل الصيف و الشتاء، و تبدأ البشرة في فقد زيوتها الطبيعية، لذلك فإن الماء الدافئ يعتبر الحل الأمثل لأنها تعمل على تجديد خلايا الجلد الميت، و إعادة نضارتها مرة أخرى.
2 – التهابات الحلق
يشعر بعض الأشخاص بين الحين و الأخر بألم شديد في الحلق، و هو ناتج عن الإصابة بعدوى بكتيرية أو بسبب الإصابة بنزلة برد شديدة، و تشير الدراسات أن الغرغرة بالماء الدافئ من شأنها علاج الحلق و قتل البكتيريا المسببة له.
3 – الوزن الزائد
لمن يعانى من الدهون الزائدة و زيادة الوزن، فإن شرب الماء الدافئ في الصباح الباكر قادر على تحسين أداء الجهاز الهضمي، و من ثم تنظيم حركة الأمعاء، و حرق الدهون المتراكمة في الجسم بأسرع وقت.
4 – التخلص من سموم الجسم
تتراكم السموم في الجسم، و تسبب العديد من المشاكل الصحية، لذلك فإن أفضل الطرق و أسهلها هي شرب الماء الدافئ للتخلص من السموم، مما يساعد على رفع درجة حرارة الجسم، و إخراج السموم على هيئة عرق.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : نجوم مصرية

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا