المحتوى الرئيسى

بالفيديو 7 استخدامات لليمون في أعمال التنظيف المنزلية

ينتمي الليمون إلى فصيلة الحمضيات، وهو أحد أهم مصادر الفيتامينات والعناصر المعدنية التي يحتاجها الجسم، ويساعد على تعزيز مناعة الجسم من خلال تنشيط إنتاج كريات الدم والأجسام المضادة للجراثيم والفيروسات.

ويمكن استخدام الليمون كمعقم ومطهر ومزيل للروائح الكريهة، ونقدم لكم فيما يلي مجموعة من الاستخدامات المفيدة لليمون في أعمال التنظيف بالمنزل بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية:

1- تعقيم لوح التقطيع
يعد لوح التقطيع بيئة خصبة لنمو الجراثيم والبكتيريا، ولا يكفي غسله بالماء والصابون، وينصح باستخدام عصير الليمون لتعقيمه والقضاء على الميكروبات المسببة للأمراض.

2- التخلص من روائح القمامة الكريهة
إذا كنت تعاني من روائح القمامة الكريهة قبل التخلص منها ورميها في الحاوية، فيمكنك أن تضيف إليها عصير الليمون للقضاء على هذه الروائح.

3- فتح مصارف المياه
تتسبب بقايا الطعام بانسداد مصارف المياه، ويمكن حل هذه المشكلة بشطفها بالماء الساخن في البداية، ومن ثم إضافة نصف علبة من صودا الخبيز، وفي النهاية إضافة عصير الليمون الذي يساعد على فتح هذه المصارف من جديد.

4- تنظيف فرن المايكروويف
يصعب في كثير من الأحيان تنظيف فرن المايكروويف من بقع الطعام المستعصية، ولحل هذه المشكلة ينصح بوضع كوب من الماء المضاف إليه عصير الليمون داخل الفرن وتشغيله لمدة 5 دقائق، ومن ثم ستجد أن إزالة البقع أصبح سهلة للغاية.

5- إضافة رائحة منعشة للثلاجة
للتخلص من روائح الطعام الكريهة وإضافة رائحة منعشة للثلاجة، ينصح بشطر ليمونة ووضع نصفيها داخل أدراج الثلاجة.

6- إضافة رائحة منعشة للصحون
بشكل مشابه للسابق، يمكن إضافة رائحة منعشة للصحون أثناء تنظيفها في آلة جلي الصحون عن طريق إضافة ليمونة.

7- مقشر للبشرة
يمكن صنع مقشر للبشرة في المنزل، عن طريق إضافة 3 ملاعق من زيت الزيتون مع عصير نصف ليمونة و 3 ملاعق من العسل ونصف كوب من السكر، وخلط جميع المكونات للحصول على ما يشبه العجينة تستخدم لفرك الوجه لمدة 15 دقيقة.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : اصنعها بنفسك

المصدر : ãæÞÚ 24

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا