المحتوى الرئيسى

بالصور 7 وصفات لوجبات خضار للرضع

ملوخية دون تقلية مع الأرز المسلوق

أغلب الأطفال الصغار يعشقون الملوخية، كما نعشقها نحن، هذه الوصفة يمكنكِ تقديمها لرضيعك في عمر 10 شهور فيما فوق.

اعملي الملوخية بالطريقة المعتادة ولكن دون إضافة ملح أو تقلية "الثوم والكزبرة والزبد"، قبل وضع التقلية خذي مقدار وجبة من الملوخية لصغيرة، قدميها مع الأرز المسلوق دون هرس، طفلك الآن لديه أسنان ومن الأفضل تجربة ملمس الأطعمة دون هرس بدءًا من الشهر العاشر، استعدادًا لأطعمة الإصبع الصلبة مع بلوغه العام.

خضروات مع صدور دجاج فليه مسلوقة

يمكن تقديم اللحوم البيضاء كالدجاج والأسماك والأرانب للطفل الصغير مع نهاية الشهر التاسع.

قدمي لطفلك شوربة الخضروات السابق ذكر طريقة طهيها مع صدر دجاج فيليه مسلوق بالزعتر والكزبرة الخضراء ورشة كمون، واضربيهم معًا في الخلاط، حتي تحصلي على قوام كريمي يناسب رضيعك.

بيوريه البطاطس مع كبدة الدجاج المسلوقة والمهروسة

يمكنكِ تقديم كبدة الدجاج أو الأرانب لطفلك الصغير مع نهاية الشهر السابع، كبدة الدجاج غنية بالحديد ومفيدة لنمو الرضع.

انقعي الكبدة في نصف فنجان حليب حتى تُنقى تمامًا، ثم اسلقيها في ماء مع رشة كمون، قطعي مكعبات البطاطس واسلقيها، ثم اهرسي الكبدة والبطاطس معًا ليصبحوا بيوريه وقدميهم لطفلك بالهناء والشفاء.

 

خضروات بالبقدونس والكزبرة الخضراء

البقدونس والكزبرة الخضراء يعطوا مذاق رائع لطعام الصغار بالإضافة للفيتامينات الغنية بهما.

اسلقي مجموعة من الخضروات لطفلك مثل الكوسة والبطاطس والجزر وضيفي إليهم بعض قطع الزبرة والبقدونس المفرومة ثم اهرسيهم جيدًا مع رشة زعتر. تناسب هذه الوصفة طفلك من عمر 6 شهور.

بيوريه البطاطس والجزر مع الشوفان

الشوفان من الحبوب المليئة بالطاقة والفوائد للأطفال الرضع، اطحني بعض الحبوب واسلقيها مع مكعبات البطاطس والجزر ثم هرسها جيدًا، وقدمي لطفلك بيوريه لذيذ ومشبع ومفيد، تناسب الأطفال من عمر 6 شهور.

أرز مسلوق مع الكوسة المهروسة

من عمر 6 أشهر يمكن لطفلك تناول الأرز الملسلوق دون توابل أو ملح، وكذلك القمح والشوفان إذا لم يكن لديه حساسية قمح.

مذاق الأرز عادة محبب للأطفال، استغلي هذا الأمر بمزج الأرز مع الكوسة أو البطاطس المسلوقة وقدمي لطفلك وجبة مشبعة ولذيذة، ينصح بالكوسة مع الأرز لمذاقها المسكر وباعتبارها ملين طبيعي لمعدة الصغار فتحقق توازن مع الأرز.

بدأ طفلك الرضيع في تناول الأطعمة اللينة، ينصح الأطباء دائمًا بالبدء بالخضروات المسلوقة والمهروسة بدون إضافة الملح حتي عمر العام، وغالبًا ما تشتكي الأمهات من رفض طفلها تناول الخضروات بل والملل من تقديم نفس النوع بنفس الطرقة كل مرة، ولأنني أمرّ حاليًا بهذه المرحلة مع طفلتي، رغبت في أن أنقل بعض الوصفات التي لاقت استحسان صغيرتي المتعبة في تناول الخضروات، إليكِ بعض الحيل والوصفات التي ستُعجب طفلك وتحببه في تناول الخضروات.

شوربة الخضروات بالكمون والزعتر

قطعي بعض الخضروات، مثل: البطاطس والجزر والكوسة، واسلقيهم مع رشة صغيرة من الكمون والزعتر وورقة لورى، بعد ذلك اهرسيهم جيدًا باستخدام الكبة بعد إزالة ورقة اللورى، وقدمي لصغيرك شوربة الخضروات البيوريه اللذيذة، تناسب هذه الوصفة الأطفال من عمر 6 أشهر.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر : ÓæÈÑ ãÇãÇ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا