المحتوى الرئيسى

طريقتان سهلتان وغير عاديتين لصناعة لوحة تشكيلية مذهلة

معظمنا يمتلك مشاعر يريد أن يُفرغها في الكتابة أو الغناء أو أي هواية أخرى، لكن قد تجد من يهرب من الرسم، وذلك بحجة أنه لا يعرف كيف يرسم، وقد يقول لك: قلة من يعطون دروساً في تعليم الرسم بشكل بسيط ومجاني. وفي الحقيقة هناك مواقع مجانية كثيرة تنشر طُرقاً بسيطة وسهلة جداً تجعل كل شخص لديه مشاعر يريد أن يعبر عنها عن طريق الرسم يستطيع ذلك بكل نجاح، حتى وإن لم يكن فناناً.عن موقع Bright Side شاهد طريقتين بسيطتين تساعدانك على صناعة لوحة تجريدية جميلة:

1- تعلم رسم لوحة مذهلة باستخدام الشريط اللاصق

 تعليم الرسم للوحة تشكيليةREFINERY29سوف تحتاج إلى:- لوحة زيتية بأي حجم.- دهانات Acrylic.- مقص.- فرش للرسم.- شريط لاصق.- أي شيء تستطيع استخدامه كقاعدة للوحة.- وعاء من الماء لغسل الفرش المستخدمة.الطريقة:- خُذ 5 ألوان من دهانات Acrylic أي لون تحب، وضع من كل لون ربع العلبة على اللوحة.- استخدم فرشاة واسعة، واصنع لوحة تجريدية دون خجل، امزج وبدّل بين الألوان حتى تغطي القماش بالكامل وبعد أن تنتهي اترك اللوحة لتجف. - قطّع أشكالاً مستطيلة من الشريط اللاصق بالحجم نفسه، وطبقها على جانب واحد من القماش في نمط متداخل بشرط أن تترك مسافة صغيرة جداً بين كل قطعة وأخرى.- ادهن اللوحة كاملة بالطلاء الأبيض، واتركها لتجف تماماً.- إذا جفت اللوحة، انزع الشرائط اللاصقة بعناية وحذر.وأخيراً، استمتع بالمظهر الرائع والفريد للوحة التي صنعتها بنفسك.

2- لوحة تشكيلية باستخدام سشوار الشعر والألوان

تعليم الرسم بالاستشوار Berries & Passionالأدوات التي تحتاج إليها:- لوحة زيتية قماش أي حجم.- أقلام شمع.- مجفف شعر.- مسدس غراء كهربائي.الطريقة:- ضع أقلام الشمع صفاً واحداً على القماش في اللوحة، وألصقها بالغراء. اختر أي لوناً تريده، ولكن ننصحك أن تختار ألواناً مماثلة بجانب بعضها بعضاً.- استخدم مجفف الشعر بعد أن يصبح ساخناً، ووجهه على أقلام الشمع حتى تبدأ بالذوبان. حينها سترى بداية مشرقة قليلاً، الألوان تتدفق كالنهر، ثم ستحصل على عمل فريد بكل يسر وسهولة.إليك أيضاً: بكبسة زر تعلّم أون لاين الرسم والموسيقى واللغات وأضف إلى مهاراتك.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : اصنعها بنفسك

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا