المحتوى الرئيسى

احذري تناول هذه الأطعمة على معدة فارغة

هناك الكثير من الأطعمة والمشروبات التي اعتدنا على تناولها كل صباح وعلى الرغم من أنها أطعمة مفيدة وصحية ولكن أثبتت الأبحاث أن تناولها على معدة خاوية قد يؤثر سلبًا مع الوقت على صحة الجسم بل إنها قد تسبب أضرار مباشرة على المعدة والجسم.


تعرض لكِ "سوبرماما" هذه الأطعمة وسبب خطورتها على الصحة لتتجنبي تناولها على معدة خاوية.

الشاي

يؤدي تناول الشاي على الريق أو بعد تناول الطعام مباشرة إلى امتصاص الحديد في الجسم، ما يسبب فقر الدم، كما أنه يكون طبقة "كيتينية" على الغشاء الداخلي للمعدة والأمعاء، ما يمنع خروج عصارات الهضم، ويسبب إمساكًا وعسرًا للهضم، لذا يفضل أن تتناولينه بعد وجبة الطعام بساعتين.

الماء البارد

تناول الماء البارد على معدة خاوية مباشرة يؤثر سلبًا على الهضم ويبطئ عملية الهضم، لأن الجسم ينفق الكثير من الطاقة لتسخين الماء البارد لدرجة حرارة الجسم، بدلًا من معالجة الطعام الذي تأكله بشكل صحيح.

الموز

على الرغم من الفوائد العديدة للموز للجسم، فإن تناوله على الريق يُسبب خللًا في توازن الكالسيوم والماغنيسيوم، لأنه يؤدي إلى ارتفاع معدل الماغنيسيوم في الجسم، ما يزيد من احتمال الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.

الطماطم

قد تندهشين أن الطماطم ضمن هذه القائمة، إلا أن الطماطم تحتوي على حمض البكتين والتانيك، وهذان الحمضان يتفاعلان مع أحماض المعدة لدى تناولهما على معدة فارغة، ما يتسبب بتكون كتلة هلامية غير قابلة للذوبان تؤدي بدورها إلى انسداد المعدة وتكوين الحصى فيها.



الحليب

تناول الحليب على معدة فارغة يفقده خصائصه الغذائية ويؤدي إلى تفاعل المعدة مع البكتيريا الموجودة داخله، ما يؤدي إلى الإصابة بالإعياء والشعور بالتقيؤ، ولكن يفضل تناوله بعد ساعتين من تناول الطعام لأنه يساعد على الهضم.

الكافيين

تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين كالمشروبات الغازية والقهوة على الريق يؤدي إلى الإصابة بقرحة في المعدة على المدى الطويل، ويؤثر سلبًا على صحة الكبد، ويتسبب في الشعور بالحموضة والإعياء.

البرتقال

يسبب تناول عصير البرتقال أو الليمون التهاب وحرقة في المعدة، خاصة عند تناوله على معدة فارغة، لذا يُفضل تناول عصير البرتقال في نهاية الوجبة وليس قبل تناولها.

السكريات والمشروبات المحلاة

يؤدي تناول السكريات والمشروبات المحلاة على معدة فارغة إلى تراكمها في الجسم، وارتفاع معدل السكر فوق المعدل الطبيعي، ما يمكن أن يسبب مشاكل صحية خطرة مثل مرض السكري، ويسبب خللًا في عمل البنكرياس لأنه يكون غير قادر على إنتاج ما يكفي من الأنسولين في الصباح.

الثوم

يؤدي تناوله على معدة خاوية إلى حدوث تشنجات معوية وألم شديد في البطن.

تناول الأطعمة الصحية في الوقت المناسب هو ما يجعلنا نحقق أقصى استفادة منها للجسم ويساعدنا على تجنب أضرارها أو تأثيرها سلبًا على المعدة. 











لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا