المحتوى الرئيسى

وداعاً لبعبع الثلاثين 7 أسباب تجعلني أعتقد بأن سن الثلاثين هو العمر الذهبي

هل أنت قلقلة من وصولك إلى سن الثلاثين أو هل وصلتِ إليه؟ لا بأس، بما أنك في عالمنا العربي فستجدين فتيات كثيرات يعانين من بعض الأفكار المغلوطة عن سن الثلاثين. هناك مثل إنجليزي يقول: "الثلاثينيات هي العشرينيات الجديدة".إليك أبرز 7 مميزات تحصل عليها الفتيات في سن الثلاثين.

1- الاستقلال المادي

صورة فتاة تعملpicjumboيقول المثل المصري: "معاك جنيه تسوى جنيه معاك قرش تسوى قرش"، يصبح الاستقلال المادي من أهم مميزات فتيات الثلاثين، فالفتاة في هذا السن غالباً ما تكون قد امتلكت وظيفتها أو مشروعها، وانطلقت وأصبح لديها الوفرة المادية التي تمنحها الاستقلال عن الآخرين مادياً ومعنوياً، ويؤثر ذلك على وفرة حظوظها في العلاقات، فالشخصية الناجحة تجذب الجميع إليها.

2- الثقة

فتياتpicjumboللثقة سحرها الخاص على الشخصية، والثقة قد تتواجد في كافة الأعمار، لكنها أكثر وضوحاً وحضوراً عند الثلاثينية، بسبب إنتاجيتها في العمل واستقلالها المادي، وتعرّضها لكثير من المواقف التي اختبرت من خلالها صبرها وصقلت شخصيتها.

3- أنوثة أكثر

صورة فتاة تتحدث بالهاتفpicjumboفي الثلاثين يكون للفتاة نصيبها من الأناقة الراقية، تصبح أكثر معرفة بما يناسبها من الملابس وتسريحات الشعر وما يناسبها من المكياج، تصل إلى ذوقها الخاص بعيداً عن رأي الأصدقاء وصيحات الموضة والقلق بشأن آراء الآخرين حول شكلها.

4- أكثر نضجاً

صورة فتاة تنظر من خلال نظارة شمسيةpicjumboلا يتعلق الأمر بكيمياء العقل أو بتقارير طبية، ولكن بالعرف العام، عندما تصبح الفتاة في الثلاثين بحسب رأيي فإنها تكون قد تركت كبوات العشرين الماضية خلف ظهرها، وانطلقت بثقة تمنحها فرصة التواصل مع الآخرين بفهم وإدراك أكثر، وتكون تعلمت من الأخطاء السابقة، ولن تقع بالهفوات القديمة مجدداً، وتصبح غالباً أكثر تسامحاً مع نفسها تجاه حماقات الماضي التي صنعت منها لنفسها حكمة اليوم.

5- الاستقرار النفسي

صورة فتاة في الغابةpicjumboهنالك مسح استطلاعي أجري على 2000 شخص قامت به كل من هافينغتون بوست المملكة المتحدة ومؤسسة يوجوف كانت نتائجه أن نسبة الرضا الأكثر تكون في سن الثالثة والثلاثين.ومن وجهة نظري ربما هذا يعود إلى كون فتيات الثلاثين مررن بتجارب عديدة، وأنهن توقفن عن القلق تجاه كثير من المتطلبات التي كانت ترافقهن في سن العشرين.

6- أكثر عطاء

صورة فتاة في يدها فاكهةpicjumboمع ثقتها بنفسها وتوالي إنجازاتها تصبح الثلاثينية أكثر عطاء، حيث تزداد فكرة التنافسية لديها، وتخفت لديها الضغوطات الناتجة عن محاولة إثبات الذات والتي تكون في مرحلة سن العشرين، وتصبح بذلك أكثر ثقة وعطاء من ذي قبل، تعرف ذلك من خلال دعمها لأسرتها كمصدر للدخل والعطاء بلا حدود.

7- علاقات أقوى

صورة شخصين يسترخيان في الغابةpicjumboفي الثلاثين تكون الفتاة أكثر قدرة على إنشاء العلاقات والتواصل، ولديها المعرفة الكافية للاختيار، مع الدخول في الثلاثين تختار بعناية من يستحق أن تمضي معه أفضل أوقاتها، فمع انشغالها في العمل ومحدودية الوقت واستقلالها المادي وخبراتها السابقة ليست مضطرة الآن للحفاظ على علاقة تستنزفها نفسياً وعاطفياً.بالتأكيد لكل سن مميزاته، وعندما أخص فتيات الثلاثين بهذه المميزات فهذا ليس ذماً بالتأكيد في العشرينيات أو حتى الأربعينيات، ولكن بالنظر إلى حالات كثيرة في مجتمعنا ترتعب الفتيات من بعبع الثلاثين، على الرغم من أن النجاح الحقيقي للمرأة يتحقق في الثلاثين، بينما فتاة العشرين منغمسة في الدراسة والحصول على الوظيفة.إن حصر نجاح الفتاة في الزواج الذي ينتهي في حالات كثيرة بالطلاق فكرة خاطئة علينا التوقف عنها، والعمل على أن يكون نجاحها وفقاً لإنجازاتها العملية والاجتماعية.اقرأ أيضاً: 6 دروس عليك تعلمها قبل عمر الثلاثين وربما ستضحك منها حين تكبر.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا