المحتوى الرئيسى

طريقة العلاج المنزلي لأسهال الرضع

images

الإسهال استجابة مناعية لشئ ما خطأ في الجسم، وهو يحدث للكبار والصغار. من أهم أسباب الإسهال التسمم الغذائي، والحساسية للأطعمة، والإنفلونزا. عندما يحدث الإسهال للرضيع على الآباء اتخاذ كافة الاحتياطات نظراً لضعف جهاز المناعة لدى الطفل.

إذا كان الإسهال ليس كبيراً بما يستدعي عرض الصغير على الطبيب يمكنك اللجوء للعلاجات المنزلية التالية:

حليب الثدي. بحسب أبحاث في جامعة ستانفورد تعتبر الرضاعة الطبيعية أفضل علاج للإسهال. عند إصابة الطفل بالإسهال لا توقفي رضاعته الطبيعية، لأن حليب الثدي سيعجّل الشفاء.

عصير العنب الأبيض. بعض أنواع العصير يمكن أن تزيد الإسهال سوءاً، مثل عصير التفاح والكمثرى، لكن على العكس من ذلك عصير العنب الأبيض فعّال في الحد من الإسهال.

البروبيوتك. يوجد البروبيوتك أو البكتريا الصديقة في اللبن (الزبادي)، وهو من أفضل الوسائل لتخفيف الإسهال، وتحسين الهضم بشكل عام. يمكنك الاستعانة بمكملات البروبيوتك وإضافتها إلى الحليب الاصطناعي أو حليب الرضاعة الطبيعي.

الأطعمة اللطيفة. مثل حبوب الأرز، والبطاطا المسلوقة، والموز. من ناحية أخرى تجنبي حليب البقر والأطعمة التي تحتوي على كثير من السكر والألياف مثل البازلاء.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÃäËì

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا