المحتوى الرئيسى

طريقة تحضير بيتزا الباذنجان صحية ولذيذة وخفيفة وسريعة التحضير

إلى كل عشاق ومحبي البيتزا الحريصين على تناولها بالنكهات المختلفة، نقدم لكم اليوم طريقة شهية خفيفة وصحية لتحضير بيتزا الباذنجان، ولكن بدون عجين، وهي من أشهى المقبلات سريعة التحضير. هذه الوصفة مناسبة للجميع وخصوصاً مُتبعي الحمية الغذائية والنباتيين وأيضاً لمن يعاني من حساسية القمح (الجلوتين) لأنها لا تحتوي على عجين.

قطعوا الباذنجان إلى شرائح سميكة دون تقشير

تقطيع الباذنجانYouTube / TipHeroملحوظة: حاولوا انتقاء حبات الباذنجان مستطيلة الشكل قدر الإمكان للحصول على وحدات بيتزا دائرية ومتقاربة الحجم.

ضعوا شرائح الباذنجان على صينية مبطنة بورق النشاف ورشوا القليل من الملح فوق كل الشرائح

تمليح الباذنجانYouTube / TipHeroاتركوا الصينية بعد رش الملح لمدة 30 دقيقة، وابدأوا في تحضير صلصة البيتزا في هذه الأثناء.

لتحضير صلصة بيتزا الباذنجان يلزمكم 3 فصوص من الثوم وملعقة زيت زيتون

تحضير صلصة البيتزاYouTube / TipHeroاقلوا فصوص الثوم بعد فرمها في ملعقة كبيرة من زيت الزيتون حتى يصفر اللون قليلاً.

أضيفوا باقي مكونات الخلطة إلى الثوم والزيت 

صوص البيتزاYouTube / TipHeroأضيفوا قطعاً من الطماطم المقطعة إلى المقلاة التي تحتوي الزيت والثوم ونصف ملعقة كبيرة من الريحان الناشف وبعضاً من توابل البيتزا الإيطالية أو أي من التوابل المفضلة لديكم، واتركوا الصلصة على النار لمدة 10 دقائق حتى تنضج الطماطم.يمكنكم حسب الرغبة إضافة البصل المقطع والفلفل لصوص البيتزا.

نشفوا أسطح الباذجان ثم ادهنوها بقليل من زيت الزيتون على الوجهين

شواء الباذنجانYouTube / TipHeroنشفوا أسطح الباذجان من قطرات المياه التي تكونت على السطح بفعل التمليح، ثم ادهنوا كل قطع الباذنجان بقليل من زيت الزيتون على الوجهين، ثم ضعوها في صينية ورشوا رشة خفيفة من التوابل، وضعوها في فرن متوسط الحرارة 190درجة لمدة 25 دقيقة حتى تنضج.

بمجرد نضج الباذنجان أضيفوا كمية مناسبة من مكونات الصلصة التي حضرتموها قبل قليل

إضافات البيتزاYouTube / TipHero أضيفوا إلى صلصة البيتزا رشة من أوراق الريحان الطازجة وقطعاً من جبن الموتزاريلا. ثم أعيدوا الصينية مرة أخرى إلى الفرن مع تشغيل الشواية فقط لمدة 5 دقائق.يمكنكم إضافة قطع من الزيتون أو المشروم حسب الرغبة.

وهكذا تكونون قد حصلتم على قطع من بيتزا الباذنجان الشهية الصحية، بدون عجينة البيتزا ولكن مع الاحتفاظ بشكل وطعم البيتزا المحبب للجميع

بيتزا الباذنجانYouTube / TipHeroتقدم كمقبلات باردة أو ساخنة حسب الرغبة.

يمكنكم مشاهدة فيديو طريقة التحضير بالكامل هنا

www.youtube.com


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا