المحتوى الرئيسى

5 تصرفات تساعدك في التخلص من الاكتئاب

الاكتئاب من المشاعر السلبية التي تؤثر على الحالة النفسية للإنسان والتي تعمل على السيطرة والتحكم في تصرفاته وانفعالته بشكل سيئ مما يجعل الشخص أكثر عرضة للخسارة والانهيار.

ويقول الدكتور هاشم بحرى، أستاذ الطب النفسى والصحة النفسية، إن الاكتئاب يكون نتيجة فقدان الثقة والاعتزاز بالنفس بالإضافة إلى قلة الإيمان ووسوسة الشيطان التي تظهر للإنسان أنه ضعيف وغير قادر على فعل أو القيام بشيء وأنه عديم الفائدة مما يجعله يدخل في حالة الاكتئاب والتقوقع والانفصال عن العالم الخارجى.

وهناك عدة دلائل ومؤشرات تدل على دخول الإنسان في حالة الاكتئاب الشديدة مثل الشعور بالعصبية والتوتر الزائد، الدخول في نوبات بكاء شديدة، الشعور بعدم الأمان وفقدان الأمل، الأرق وعدم النوم بشكل جيد بالإضافة إلى الرغبة في الانعزال والتي قد تؤدي إلى الانتحار ونهاية الحياة.

ومن أهم طرق العلاج هو التصالح مع النفس واليقين بقدرة الإنسان على التغير والإصلاح والابتعاد عن التفكير السلبي وضعف الشخصية مع ضرورة العرض على الطبيب النفسى للعلاج بشكل صحيح وعدم انتكاسة الحالة الصحية.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا