المحتوى الرئيسى

5 أعراض لنقص المغنيسيوم تهمك معرفتها

أهمية المغنيسيوم ليست معروفة مثل الحديد والكالسيوم، على الرغم من أنه يلعب أدواراً حيوية في الحفاظ على ضغط الدم، وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب وهشاشة العظام. إليك أهم أعراض نقص المغنيسيوم في الجسم:

من أهم مصادر المغنيسيوم الحبوب الكاملة، والبقوليات، والمكسرات، والسبانخ، والأفوكادو، والتين، والبروكلي، والموز، والأناناس، والشوكولا الداكنة تشنج العضلات. إذا كنت تعاني من تقلصات متكررة قد يكون ذلك علامة على نقص المغنيسيوم. نقص هذا المعدن يؤدي إلى خلل في عملية تقلص واسترخاء العضلات، فتحدث التشنجات.

ارتفاع ضغط الدم. بينت الدراسات تحسن حالة من يعانون من ارتفاع ضغط الدم بعد زيادة كمية المغنيسيوم في الطعام. إذا كنت تعاني من تغييرات في ضغط دمك احرص على زيادة المغنيسيوم في غذائك.

قلة النوم. نقص المغنيسيوم يسبب الأرق. يقوم هذا المعدن بدور حيوي في عمل الناقلات العصبية ووظائف المواد الكيميائية في الدماغ.

التعب. من الأعراض الشائعة لنقص المغنيسيوم الشعور بانخفاض الطاقة وبالتعب. إذا صاحب ذلك تقلص العضلات قم باستشارة الطبيب في أقرب وقت.

الاكتئاب والقلق. المغنيسيوم هو المسؤول عن الكيمياء الحيوية في الدماغ والحفاظ على سيولة أغشية الخلايا العصبية. نقص المعدن يؤدي إلى مجموعة من المشاكل والأمراض العصبية والنفسية، مثل الاكتئاب والقلق. وقد بينت التجارب أن مكملات المغنيسيوم تساعد على تخفيف الاكتئاب.

من أهم مصادر المغنيسيوم الحبوب الكاملة، والبقوليات، والمكسرات خاصة اللوز والبندق البرازيلي والكاجو، والسبانخ،والأفوكادو، والتين، والبروكلي، والموز، والأناناس، والشوكولا الداكنة.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : موقع 24

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا