المحتوى الرئيسى

ماذا يقول طولك عن صحتك وشخصيتك


تستطيع أن تتباهي بطول أو يمكن أن يكون سلاح ذو حدين سواء كنت طويل القامة ام قصير القامة . في الواقع هناك مجموعة من الأمور تتحدد علي حسب طولك وقد أظهرت الدراسات الحديثة أن هناك علاقة مباشرة بين الطول  والصحة .فهناك فوائد لقصر القامة أو طول القامة وإليك أمثله علي هذه الأمور .
ذكر فريق من الباحثين الألمان ” الطول يمكن أن يكون مؤشر خطر للوفاة ”  وقد تمت الدراسة علي 121 فرد وأظهرت أن الأفراد الأطول نجوا من الإصابة السرطان . وتشير الدراسة أن إرتفاع نسبة السعرات الحرارية في الوجبات الغذائية المحملة بالدهون تساعد الأفراد  علي النمو كما يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بالسرطان وهذا الإفراط في العمليات الغذائية له أثار إيجابية وسلبية مثل زيادة الحساسية للأنسولين وإنخفاض نسبة الدهون في الكبد وإنخفاض خطر الإصابة بالسكري .
ماذا يقول طولك عن صحتك وشخصيتك ؟
وقد ذكر البروفيسور ماتياس شولز من المعهد الألماني للتغذية في بواتسدام ” تظهر البيانات الوبائية أن لكل 6,5 سم يزيد من إرتفاع خطر الوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتنخفض بنسبة 6 % .
وقد نشرت دراسة سويدية  2015 أنه يزيد خطر الإصابة بسرطان الكلي مع كل أربع بوصات يزيد من إرتفاع خطر إصابة الأفراد بنسبة 18%  لدي النساء و 10 % من الرجال .

ماذا يقول طولك عن صحتك ؟ 


السرطان :
إذا كان لديك قصر قامة، أنت لست عرضة للإصابة بالسرطان  فالنساء الأقصر قامة لديهم فرصة جيدة لعدم الإصابة بالسرطان ومنها سرطان الغدة الدرقية، سرطان الكلي، سرطان الثدي، القولون، المستقيم  خصوصاً بأن هذه الأنواع من السرطان علي وجه الخصوص ترتبط مع طول القامة . وتقول جيفري كابات  دكتوراه في كلية ألبرت أينشتاين للطب في نيويورك من خلال عرض ثلاث دراسات وجدت أن النساء طوال القامة لديهم أجهزة أكبر وعدد خلايا أكبر والمزيد من فرص التعرض للهجوم مع السرطان . ويمكن أن يكون إرتفاع الهرمونات هو أحد أسباب السرطان .
التعرض لجلطات الدم :
تتضاءل فرصتك للتعرض لجلطات الدم إذا كنت من الأشخاص الذين لديهم قصر القامة أو تمتع بوزن تحت نسبة الوزن الطبيعي فأنت بالتالي أقل عرضة للإصابة بالجلطات ثلاث مرات .وفقاً لدراسة تمت في جامعة ترمسو النرويج يتم ضخ ضغط الدم عند النساء الأطول قامة دون التسبب في أي زيادة وزن خطيرة . النساء الأطول قامة كل مسافة طول تؤدي إلي  إنخفاض تدفق الدم وزيادة خطر الجلطات التي تسبب السكتة الدماغية  .
القوة :
ولا يزال هناك إرتباط قوي بنسبة 90% أن أحد الجينات المرتبطة بطول العمر مسئولة أيضاً عن قصر القامة وفقاً لبحث تم نشره في كلية ألبرت أينشتاين للطب . وقد وجد العلماء تحور الجين يعوق عامل النمو الذي يشبه الأنسولين من القيام بدوره في إطالة العمر .
صحة القلب :
النساء طوال القامة أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب بنسبة 28 %وفقاً لدراسة بريطانية حديثة نشرت في مجلة نيو إنجلاند أوف ميديسين . وقد وجد الباحثون أنه مع كل واحد بوصة يقل خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة حوالي 14 % بالرغم من أن طول القامة قد لا يسمح لك بتناول الوجبات السريعة التي ترغب فيها فإنه يوفر لك بعض الحماية من أمراض القلب .
يقول دانيال مونوز مدرب الطب في قسم أمراض القلب للمركز الطبي لجامعة فاندربيلت أن الجينات المرتبطة بقصر القامة تزيد من مخاطر إرتفاع مستوي الكوليسترول.
عقل قوي :
تقول الدراسات ان النساء طوال القامة أقل عرضة للإصابة بالخرف والزهايمر عند التقدم في العمر وفقاً لبحث تم عرضة في جامعة أدنبره في كلية الطب . يعتقد العلماء أن العوامل التي تساهم في قصر القامة الإجهاد، سوء التغذية في مرحلة الطفولة وهي أحد الأسباب بالإضافة إلي العوامل الوراثية .
الحمل والولادة :
النساء طوال القامة لن يكون الحمل والولادة أمر صعب بالنسبة لهم لأنهم أقل عرضة للإصابة بسكر الحمل من أولئك النساء قصر القامة . وفقاً لدراسة أجريت في جامعة نيويورك والتي تمت علي أكثر من 220,000  إمرأة حامل ولا زال الباحثين حتي اليوم غير متأكدين من السبب ولكنها تكهنات بأن الجينات المتعلقة المتعلقة بالطول لها علاقة بالجلوكوز .وإليك المزيد من الأنباء السارة عن متوسطين القامة وفقاً للدراسات التي تمت في تايلاند هم أقل عرضة  لإجراء عملية الولادة القيصرية .
مرض السكري :
وفقاً لدراسة صادرة عن مركز الألماني لأبحاث السكري، يمكن أن يكون طولك له تأثير مدهش علي صحتك، حتي بغض النظر عن عوامل كتلة الجسم وتكوينها . وأظهرت الأبحاث أن قصر القامة يجعلك أقل عرضة للإصابة بالسرطان ولكن طول القامة يجعلك أكثر عرضة للإصابة بالسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية. . لأن الباحثون وجدوا أن طول القامة أكثر حساسية للأنسولين نتيجة لعوامل النمو تجعلك طوال القامة عرضة لتطوير مرض السكري وبالمثل أظهرت الدراسات أن طوال القامة يميلوا إلي ان يكون لديهم معدل دهون أقل في الكبد والتي تجعلهم أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب .
إحترام الذات :
وجدت دراسة 2014 أن الناس الذين لديهم قصر قامة يعانوا من أقل تقدير للذات وتظهر عدم الثقة المفرطة . وفي الدراسة ذهب المشاركون إلي ركوب القطار مرتين وافاد المشاركون في الدراسة بمشاعر سلبية أكثر مثل عدم الشعور بالثقة . قد لا تكون هذه الدراسة أدلة كافية لإثبات ذلك وإستخلاص النتائج بين الطول وإحترام الذات ولكنها تسلط الضوء بما يكفي علي أن الطول يؤثر علي المشاعر السلبية .
الشعور بالسعادة :
وفقاً لدراسة أجريت عام 2005 أجرها المكتب الوطني للأبحاث الإقتصادية أن الناس طوال القامة أكثر سعادة من قصر القامة وذكرت بأن الأشخاص اعلي من الطول الطبيعي لديهم أيضاً مستويات أعلي من السعادة وكانوا أقل إحتمالاً للشعور بمشاعر سلبية مثل الحزن أو الألم في المقابل وصف قصار القامة حياتهم بأنها أسوأ مما يمكن .

ماذا يقول طولك عن شخصيتك ؟


يمكن أن يكون الطول مؤشر عن مجموعة من الصفات في شخصيتك إذا كنت تريد أن تعرف  ماذا يقول طولك عنك تابع قراءة المعلومات التالية :
عند المرأة :
  • 145 سم :  لديك شخصية مستقلة تفضل القيام بكل شئ بمفردها، أنتي شخصية مثالية تحب أن الأعمال الجادة من أجل الشعور بعالم أفضل .
  • 147 سم : أنتي شخصية مغامرة تحب الإثارة في الأمور التي تقوم بها أما بالنسبة للأصدقاء فأنتي لديكي عدد كبير من الأصدقاء .
  • 150 سم : شخصية أنيقة ومهذبة تمتلك سحر خاص عند التعامل معها . وترغبي في تحقيق النجاح علي مستوي الدراسة.
  • 152 سم : لديك المزيد من الكاريزما الشخصية تمكنك من إقناع الأخرين بوجهات نظرك وأرائك في المخططات المختلفة بطريقة ممتازة .
  • 155 سم : موهوبة وتمتلكي قدرة رائعة علي فهم الأخرين وذلك بسبب أن لديكي قلب مفتوح ومنفتح التفكير والكثير من الناس يعجبون بأرائك وعقلك .
  • 157 سم :  شخصية عنيدة لديها العديد من المعايير والعوامل التي تجعلها تتمسك بالقيم الخاصة بها .
  • 160 سم :شخصية مغامرة قد تصل إلي حد التهور في بعض الأحيان، تسعي للقيام بكل شئ في سبيل تحقيق النجاح .
  • 163 سم : شخصية حنونة  وواقعية و صادقة وتحب التعامل مع أصدقائك بدفء كبير .
  • 165 سم : واثقة في طموحاتك، لديكي طاقة كبيرة تجعلك تبدوي متألقة  خصوصاً عند الذهاب إلي العمل .
  • 168 سم : شخصية حساسة وعاطفية وخجولة بعض الشئ .
  • 170 سم : أنتي نوع من الشخصيات التي تقول نعم علي كل شئ دون التفكير لثانية . تحب أيضاً مواجهة التحديات في الحياة لكي تحقق مستقبل أفضل .

 عند الرجال :
  • 173 سم : هذا النوع من الشخصيات لديه شخصية مختلفة تماماً  عن الأخرين من حيث العقل والجسد .
  • 175 سم : من المحتمل أن يكون لديك العديد من مسارات الحياة التي يمكنك الإختيار من بينها والكثير من الإحتمالات المفتوحة إذا كان لديك هذا الإرتفاع .
  • 178 سم : لديك مهارات إتصال جيدة لتكوين شبكة علاقات إجتماعية وبالتالي يمكنك أن تنجح في مجال التسويق .
  • 180 سم :  تمتلك عواطف عميقة وتهتم بالأمور الحسية  والعاطفية بصورة واضحة .
  • 183 سم :  تهتم بمظهرك لكي تظهر بشكل أنيق وجذاب .
  • 185سم : لديك روح فلسفية كبيرة وعميقة .
  • 188 سم : تمتع بالمزيد من الذكاء الكافي لكي يجعلك تتغلب علي تحديات الحياة بطريقة ذكية .
  • 191سم : كائن إجتماعي جداً تهتم بتكوين علاقات صداقة  .

والأن هل تتفق مع هذه الصفات أم لا ؟ وهل تعرف صفات شخصية أخري تتعلق بالطول ؟


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ثقف نفسك

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا