المحتوى الرئيسى

طريقة عمل مكيف باستخدام مروحة عادية لمواجهة الحر و باقل تكلفة ممكنة

نسرد اليكم طريقة سهلة و بسيطة تمكن اي شخص من صناعة فكرة مكيف باستخدام مروحة تقليدية و باستخدام بعض الادوات البسيطة و السهلة و الغير مكلفة و ذلك من اجل مواجهة موجة الحر التى نعاني منها في الايام الماضية و قبل قدوم فصل الصيف . و بعد تنفيذ تلك التجربة الغير مكلفة مادية و الغير مكلفة ايضا في استهلاك الكهرباء . و سوف يجعل المكيف حال منعشة في المنزل او المكان الذين سوف تضعونة فية .

مكونات عمل مكيف

 

نقوم بجلب مروحة عادية مثل المذكورة في الصورة و نجلب ايضا مواسير نحاس و سمكها يبلغ 1.5سم و خراطيم نفس سمك المواسير النحاس و نحتاج الى جردل بلاستك و مضخة لضخ المياة من اسفل الى اعلي و يمكن جلب جميع المكونات من الاسواق مثل العتبة و شارع الجمهورية في مصر لتسهيل مهمة البحث عن المكونات . و يتم لفة المواسير النحاس كما هو موضح بالصورة على وجة المروحة و خلفها ايضا و يتم توصليهم ببعض حتي تسير المياة داخل هذة المواسير .

طريقة وصول المياة للمواسير ستكون من خلال المضخة التى نقوم بجلبها و نضع تحت المروحة صندوق او جردل يتم ملائها بمياة ساقعة و وضع اكياس ثلج فيها و تقوم المضخة بدفع المياة في المواسير و تقوم المروحة بترويج الهواء البرد المنعش بشكل رائع و توزع الهواء البرد في كافة الاتجاهات .

 



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : اصنعها بنفسك

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا