المحتوى الرئيسى

أكتشف فوائد الفجل الصحية والعلاجية


الفجل من الخضر التي لها  فوائد ومزايا عديدة غير أنها تعد سلطة واحد اهم المشهيات على السفرة في أي بلد بالعالم  فهو أيضا يعد من اهم العلاجات والتداوي به في الطب البديل منذ الآلاف السنين ومنذ العصور الأولي لخلق الإنسان  وخاصة في مصر وعصر الفراعنة يعرف مزايا الفجل وفوائده الطبية والعلاجية.



أنواع الفجل وألوانه
يتميز الفجل بالطعم الحريف الشهي وله من الأنواع ثلاث
الأول الأبيض وهو المشهور جدا عند الجميع  وتؤكل الثمرة والأوراق أيضا، وكما قالت عليه شيرين في دور لينا   في المسرحية الكوميدي الشهيرة “المتزوجون”  أيه ده يا مسعودي؟
الثاني الفجل الأصفر وهو ينتشر في الدول الأوربية والغربية عنه في دول المشرق العربي والثالث الفجل الأحمر  وهو معروف للجميع شرقا وغربا وهو يفضل الجميع اكل الثمرة دون الأوراق.
أكتشف 20 فائدة سحرية للفجل
فوائد صحية وعلاجية للفجل
الفجل غنى جدا بالكالسيوم وخصوصا في الأوراق ولذا ينصح به الحامل والمرضع ، فهو يعمل على مُدِرّ لِلْبُنِّ في الثدي المرضع وفى نفس الوقت يقضى الدهون التي تتراكم في منطقة البطن بعد الحمل والولادة ، ويحفظ المرضع من مرض سرطان الثدي وأيضا من تمر بمرحلة انقطاع الدورة الشهرية وهو المعروف بسن اليأس، يحتوى على الاوميجا ثرى وبعض مضادات الأكسدة وهو مقوى للمناعة ، ومفيد للكبد والبنكرياس ويحارب السرطان مثله مثل عائلة الصليبيات جميعها وعلى المقدمة البروكلى.
 
فوائد الفجل الصحية والعلاجية
 
 
 



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : نجوم مصرية

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا