المحتوى الرئيسى

بطولة TI4 الدولية للعبة الإلكترونية Dota 2 العاب حرب

مصدر الصورة locix-ita.deviantart.com

مصدر الصورة locix-ita.deviantart.com

هيا بنا يا محبي العاب حرب وألعاب الاستراتيجي، تعالوا نتعرف على أحد العاب حرب الشيقة والتي لو بدأتم بلعبها لن تتركوها.

دوتا 2 بالإضافة إلى أنها لعبة شيقة جداً وتدخلك عالماً تستطيع فيه بناء استراتيجيات حربية لحماية قاعدتك الخاصة مع أعضاء فريقك، فهي أيضاً من ألعاب الاستراتيجي و العاب حرب المشهورة عالمياً ومجموع جوائزها وصل إلى 10 ملايين دولار العام الماضي!

تعد قيمة جائزة التنافس التي عقدت من خلال بطولة TI4 الخاصة بلعبة دوتا 2؛ أكبر جائزة في الألعاب الإلكترونية، وهي بطولة اعتُرف بها دولياً كبطولة رسمية للعبة إلكترونية، وهي ليست محصورة عند اللاعبين، بل هناك مشاهدون كثر لها، وبلغت جائزتها الأولى ما يقارب 5 ملايين دولار، ومجموع جوائزها 10 ملايين دولار، وبذلك فهي تفوق قيمة الجوائز المالية للألعاب الرياضية الواقعية.

أهم الأمور التي عليك معرفتها للعب دوتا 2، هي أن دوتا 2 التي تعتبر من أهم العاب حرب وألعاب الاستراتيجي الحالية، تضم فريقين يلعبان ضد بعضهما، كل فريق يضم 5 لاعبين، الهدف الأساسي من اللعبة هو أن تحمي القاعدة الخاصة بك وبفريقك وتهاجم الفريق الآخر للوصول إلى قاعدتهم.

يبلغ عدد الأبطال الذين من الممكن أن تختار منهم للعب دوتا 2، 112 بطلاً، ويندرج هؤلاء الأبطال تحت ثلاثة أقسام، القسم الأول هم أبطال القوة ومنهم: مزلزل الأرض وسيفين والضئيل والفأس وصياد المد والفارس التنين، وغيرهم، والقسم الثاني هم أبطال الحركة مثل: المرعب وصياد الدماء وميرانا ولونا ولايانا وغيرهم، والقسم الثالث هم: أبطال الذكاء مثل فتاة الجليد وروح العاصفة وتكروفوس ورامية الرياح وآنيغما.

والأبطال هم المحور الرئيسي في اللعبة، فهم الشخصيات التي يتحكم فيها اللاعبون خلال اللعبة، وهم المسؤولون عن تحريك اللعبة، ويستطيع كل لاعب اختيار بطل واحد فقط خلال اللعبة الواحدة، وكل بطل من أبطال دوتا 2 له أربع قدرات مختلفة عن قدرات جميع الأبطال الآخرين، ومع تقدم اللعبة في المستوى تتطور خبرة الأبطال ويرتفع مستواهم ويتعلمون قدرات جديدة ويصبحون أكثر قوة في المعارك، وبالطبع لكل لاعب دور في اللعبة الواحدة، والتي تمتد من 20 دقيقة تقريباً إلى ساعة وربع أو ساعة ونصف تقريباً، وعند تحديد مهام اللاعب، يختار اللاعب البطل الذي يلعب من خلاله في اللعبة ليندمج بدوره مع أبطال فريقه الآخرين ويعتمدون باختيار الأبطال على أبطال الفريق الثاني أيضاً.

مصدر الصورة slideshare.net

مصدر الصورة slideshare.net

من ضمن اللاعبين يجب أن يكون هناك من يساعد في اكتشاف تحركات الفريق الآخر، وللاعبين آخرين مهمة قتل أفراد الفريق الآخر لمنعهم من الوصول إلى القاعدة، وهناك لاعبون يبدؤون القتال، وبالطبع كل لاعب في الفريق يُطور حركاته ويشتري أدوات تتناسب ودوره في اللعبة، فمثلاً لو كان من اللاعبين الداعمين في اللعبة يجب أن يشتري الأدوات التي تساعده في دوره بالدعم، مثل شراء الأدوات التي تكشف خريطة الفريق الآخر، ولو كان اللاعب من المقاتلين عليه أن يشتري الأدوات التي تساعده في القتال والتي تجعله أكثر سرعة مثلاً وأكثر قوة أثناء القتال.

وكل الأدوات التي تستخدمها وتشتريها أثناء لعبك يجب أن تتناسب مع دورك في اللعبة الواحدة، ونوع العدو الذي أمامك، وبالتالي البطل الذي تلعب به أثناء اللعبة الواحدة والأدوات التي تستخدمها، تعتمد على دورك في اللعبة والعدو الذي أمامك! وحتى لو كانت مهمتك القتال مثلاً في اللعبة، فلن تشتري الأدوات القتالية نفسها في كل مرة، فمن الممكن أن تختلف هذه الأدوات باختلاف الشخض الآخر الذي تريد مقاتلته.

وللوصول إلى القاعدة هناك 3 طرق وفي كل طريق 3 أبراج؛ على الفريق الآخر تدميرها من أجل الوصول إلى قاعدتك، وعند القاعدة هناك برجان أيضاً، وبالتالي على الفريق الآخر للوصول إلى قاعدتك قتال أعضاء فريقك وهدم الأبراج التي في طريقهم للوصول إلى القاعدة.

ويستطيع أعضاء الفريق الواحد التحدث إلى بعضهم عبر الميكرفون والتشات، ويستطيعون التحدث إلى أعضاء الفريق الآخر عبر التشات فقط، والجميل في هذه اللعبة، ليس عليك دفع اشتراك للمشاركة فيها، فهي لعبة مجانية، ما عليك سوى امتلاك جهاز كمبيوتر وخط متصل بالإنترنت، وتستطيع دخول اللعبة من خلال Steam وهو مجتمع افتراضي على الإنترنت مختص في الألعاب الإلكترونية، منها العاب الحرب، والدخول إلى هذا المجتمع مجاني طبعاً، وما عليك إلا فتح حساب على اللعبة من أجل بدء اللعب.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : علوم وتكنولوجيا

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا