المحتوى الرئيسى

ما الجديد الذي سيقدمه نظام Android N هذا العام

ينتظر مهووسي التكنولوجيا بشكل عام ومتابعي شركة جوجل بشكل خاص مؤتمر Google i/o 2016 بفارغ الصبر لمتابعة جديد الشركة لهذا العام من منتجات على رأسها نظام أندرويد، وقد بدأت الشركة فقرة الإعلان عن ميزات الإصدار السابع من نظام أندرويد بالحديث عن الانجازات التي حققها نظام أندرويد خلال العام الماضي ومنها أن عدد الأجهزة العاملة بنظام أندرويد التي تم إطلاقها في عام 2015 فقط تجاوز 600 جهاز.

وكعادتها ستستوحي الشركة اسم الإصدار الجديد من أندرويد من اسم نوع من أنواع الحلوى ومن المفترض أن تكون حلوى الإصدار السابع من نظام أندرويد تبدأ بحرف N ولكن الشركة لم تفصح عن الاسم الى الآن وذلك لأنها نفسها لاتعرفه حتى الآن وقد طلبت مساعدة المستخدمين في مساعدتها على اختيار الاسم الجديد للنظام وذلك من خلال موقع خاص بذلك.

وقد قالت الشركة أن نظام أندرويد N الجديد سيتضمن أكثر من 250 ميزة جديدة، وسيركز  على ثلاثة أشياء أساسية : الإنتاجية – الأداء – الحماية.

الإنتاجية

تعدد المهام في اندرويد n

خاصية تعدد المهام أي العمل على أكثر من تطبيق في نفس الوقت ستصبح مدعومة في أندرويد N وبطريقة Split Screen التي تتيح للمستخدم قسم الشاشة إلى نصفين متساويين ويعمل على التطبيقين في نفس الوقت، وبطريقة PiP أو Picture in Picture التي ستتيح له العمل في تطبيق بوضع ملئ الشاشة بينما التطبيق الآخر موجود على شكل مربع صغير على زاوية الشاشة وهذه الخاصية ستعجب الكثير من المستخدمين الذين يريدون إتمام مهاهم بينما يتابعون مسلسلهم المفضل من على يوتيوب أو Netflix.

كما سيتضمن النظام خاصية التبديل السريع بين التطبيقات والتي تحمل الاسم Quick Switch وسيتمكن المستخدم من التبديل بين تطبيق وآخر بسهولة أكبر وبلمستين فقط. كما سيقوم النظام بإيقاف التطبيقات التي لازالت مفتوحة في الخلفية ولكنها مهملة أو ليس لها أهمية في الوقت الحالي وذلك لتحسين إدارة موارد الجهاز، والجميل أن زر إغلاق جميع التطبيقات المفتوحة بنقرة واحدة قد عاد مجددًا إلى النظام.

إدارة الاشعارات المحسنة: سيتمكن المستخدم من تحديد أي التطبيقات التي يرغب بتلقي الاشعارات منها وإلغاء التطبيقات التي لايريد وذلك بطريقة سهلة وبسيطة، وأيضًا ستتمكن من الرد على الاشعارات من خلال نظام ردود سريعة محسن من داخل مركز الاشعارات أي أنه لاداعي للدخول إلى التطبيق لكتابة رد على رسالة أو للتفاعل مع إشعار معين.

رسومات تعبيرية جديدة: سيتضمن الإصدار السابع من نظام أندرويد مجموعة رسومات تعبيرية إيموجي جديدة وذلك من لأنه سيتضمن الاصدار التاسع من مفاتيح ترميز Unicode، وقد قامت الشركة بالفعل بتحقيق وعدها بزيادة تمثيل المرأة في الرسومات التعبيرية من خلال تضمين المزيد من الرسومات التعبيرية النسائية في هذا الإصدار.

الأداء

باستخدام مكتبات Android Runtime الجديدة ستصبح عملية تثبيت التطبيقات في أندرويد N أسرع 75% من قبل، وسيتضمن النظام دعم أكبر لعرض الرسوميات في الألعاب خصوصًا من خلال مكتبات Vulkan الجديدة التي ستجعل الألعاب أكثر واقعية إلى جانب مكتبات Open GL، وسيتضمن النظام الجديد دعمًا أكبر لتقنيات الواقع الافتراضي.

الحماية

سيقوم نظام أندرويد بتثبيت التحديثات المتوفرة بشكل تلقائي وفي الخلفية بدون أن يطالبك بالقيام بذلك بنفسك بشكل مشابه لما يقوم به متصفح كروم على ويندوز، كما أن تقنية File Based Encryption ستجعل عملية تصفح الوسائط أكثر أمانًا، وستصبح عملية إقلاع الجهاز أكثر سرعة من خلال تقنية Direct Boot والتي ستمنع التطبيقات من العمل قبل إقلاع الجهاز.

ومن خلال تقنية Safety Net سيقوم النظام بإزالة أي تطبيق يقوم بنشاط مشبوه على الجهاز.

ستطلق شركة جوجل أول إصدارات Beta من النظام اليوم ، ولكن فقط مستخدمي أجهزة Nexus 6, Nexus 6P, Nexus 5X, Nexus Player و Pixel C والمشتركين في برنامج Android Beta هم من سيتمكن من إلقاء النظرة الأولية على النظام الجديد.

يبدو أن أندرويد هذا العام سيقدم الكثير من الميزات والتقنيات الجديدة الرائعة.. مارأيك أنت؟



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : علوم وتكنولوجيا

المصدر : ÃÑÇÌíß

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا