المحتوى الرئيسى

أهم الفوائد الصحية الموجودة فى البصل

لا شك أن البصل من الأطعمة المميزة الذى يستخدم فى جميع أنحاء العالم، و يتم إستخدامه فى عدد من الأطعمة و الأطباق الشهيرة، و ذلك بسبب أنه يحتوى على كنوز و فوائد عديدة لا يعلمها البعض، كما أثبتت الدراسات و الأبحاث الطبية الحديثة أن للبصل القدرة على علاج مشاكل صحية عديدة، سنبرز أهمها فى هذا التقرير.

إستخدام البصل لا يحصر فى إستخدامه فى المطبخ أو فى الأطعمة فقط، بل أنه له العديد من الفوائد الأخرى فى المنزل أيضًا، و قديما كان الصينيون يستخدمونه فى علاج العديد من الأعراض الصحية، و من أهمها وضع شريحة من البصل داخل الأذن.

1 – أمراض السرطان

يحتوى البصل على الكبريت الذى بدوره يعمل على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض السرطان المختلفة، مثل سرطان الرحم، و سرطان الثدى، و ذلك بسبب إحتوائه على مواد مضادة للأكسدة، كالفلافونيد، و الفينول.

قد يهمك أيضًا:

لن تصدق ما يحدث لك عندما تتناول فص واحد من الثوم يوميًا

تخلص من جير الأسنان و التسوس فى أقل وقت ممكن بأسهل وصفة طبيعية مجربة

هذا ما سيحدث لك عندما تقو بفرك فص واحد من الثوم على بشرتك لمدة 30 دقيقة .. مفاجأة

2 – أمراض القلب

مركبات الفلافونيد الموجودة فى البصل أيضًا لها القدرة على منع تراكم جلطات القلب، و تقلل نسبة الإصابة بأمراض القلب المختلفة، و إنسداد الشرايين و الأوعية الدموية، كما أنه يعمل على خفض مستوى الكوليسترول فى الدم.

3 – الإلتهابات

يعانى الكثير من الإلتهابات التى تصيب أجزاءًا كبيرة فى الجسم، حيث أنه البصل له القدرة على التخلص من الألام الناتجة عن الإلتهابات، كألام العظام، و العمود الفقرى، و ألام المفاصل، و يقى الجسم من الأحماض الدهنية التى تسبب تلك الإلتهابات.

تناول البصل

4 – البواسير

يعد البصل من أقوى الوسائل الطبيعية لتنقية القولون من الجراثيم، و الفطريات، و التى قد تكون هى المسبب الأول للإصابة بالبواسير، حيث أنه يساعد أيضًا على سرعة عملية الهضم، و تحسين أداء الجهاز الهضمى.

5 – الإذن

هناك تقارير طبية تتحدث حول وضع نقطة أو نقطتين من عصير البصل فى الأذن، و أكدت الأبحاث أنها تعمل على منع إلتهابات و ألام الطبقة الداخلية للأذن.

كما تشير دراسة أخرى على ضرورة وضع شريحة من البصل فى الأذن لمدة ليلة كاملة، هذه الطريقة من شأنها أن تطرد السموم من الجسم، و تعمل أيضًا على إعطاء المريض شعورًا بالراحة، و الحيوية و النشاط على مدار اليوم.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : اصنعها بنفسك

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا