المحتوى الرئيسى

أهم الفوائد الصحية الموجودة فى البصل


لا شك أن البصل من الأطعمة المميزة الذى يستخدم فى جميع أنحاء العالم، و يتم إستخدامه فى عدد من الأطعمة و الأطباق الشهيرة، و ذلك بسبب أنه يحتوى على كنوز و فوائد عديدة لا يعلمها البعض، كما أثبتت الدراسات و الأبحاث الطبية الحديثة أن للبصل القدرة على علاج مشاكل صحية عديدة، سنبرز أهمها فى هذا التقرير.

1 – أمراض السرطان


يحتوى البصل على الكبريت الذى بدوره يعمل على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض السرطان المختلفة، مثل سرطان الرحم، و سرطان الثدى، و ذلك بسبب إحتوائه على مواد مضادة للأكسدة، كالفلافونيد، و الفينول.
قد يهمك أيضًا:
لن تصدق ما يحدث لك عندما تتناول فص واحد من الثوم يوميًا
تخلص من جير الأسنان و التسوس فى أقل وقت ممكن بأسهل وصفة طبيعية مجربة
هذا ما سيحدث لك عندما تقو بفرك فص واحد من الثوم على بشرتك لمدة 30 دقيقة .. مفاجأة

2 – أمراض القلب


مركبات الفلافونيد الموجودة فى البصل أيضًا لها القدرة على منع تراكم جلطات القلب، و تقلل نسبة الإصابة بأمراض القلب المختلفة، و إنسداد الشرايين و الأوعية الدموية، كما أنه يعمل على خفض مستوى الكوليسترول فى الدم.

3 – الإلتهابات


يعانى الكثير من الإلتهابات التى تصيب أجزاءًا كبيرة فى الجسم، حيث أنه البصل له القدرة على التخلص من الألام الناتجة عن الإلتهابات، كألام العظام، و العمود الفقرى، و ألام المفاصل، و يقى الجسم من الأحماض الدهنية التى تسبب تلك الإلتهابات.
تناول البصل

4 – البواسير


يعد البصل من أقوى الوسائل الطبيعية لتنقية القولون من الجراثيم، و الفطريات، و التى قد تكون هى المسبب الأول للإصابة بالبواسير، حيث أنه يساعد أيضًا على سرعة عملية الهضم، و تحسين أداء الجهاز الهضمى.

5 – الإذن


هناك تقارير طبية تتحدث حول وضع نقطة أو نقطتين من عصير البصل فى الأذن، و أكدت الأبحاث أنها تعمل على منع إلتهابات و ألام الطبقة الداخلية للأذن.
كما تشير دراسة أخرى على ضرورة وضع شريحة من البصل فى الأذن لمدة ليلة كاملة، هذه الطريقة من شأنها أن تطرد السموم من الجسم، و تعمل أيضًا على إعطاء المريض شعورًا بالراحة، و الحيوية و النشاط على مدار اليوم.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : اصنعها بنفسك

المصدر : نجوم مصرية

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا