المحتوى الرئيسى

الخيار يحتوي على الماء لذلك فهو أفضل خضروات الصيف

تعتبر السوائل من أهم المكونات الأساسية للجسم وقد أكد بعض الأطباء أن الإنقاص من كمية السوائل بالجسم قد يؤدي إلى حدوث بعض حالات الجفاف بالبشرة وبالجسم عامة وخاصة في فصل الصيف يكون الجسم معرضا بصورة أكبر لحدوث جفاف بسبب فقدانه لبعض السوائل بسبب إرتفاع درجات الحرارة.

ولابد من تعويض هذه الكميات المفقودة ولذلك فقد نصح كثير من الأطباء الإكثار من تناول الخيار بفصل الصيف نظرا لما يتمتع به من سوائل حيث تقدر نسبة المياه المتواجدة بالخيار إلى 95% كما أنه يتمتع بخصائص علاجية كثيرة تعمل على علاج بعض الأمراض والوقاية من أمراض أخرى.

  • أولا يساعد الخيار في علاج مرض السكري وذلك من خلال بعض المواد الموجدة بمكوناته الطبيعية والتي تعمل على إرتفاع نسبة الانسولين بالدم .
  • ثانيا وجود بعض الفيتامينات بالخيار تعمل على التقليل من نسب الكوليسترول بالدم.
  • ثالثا بعض المواد المضادة للاكسدة والمتواجدة بكثرة في الخيار تعمل على الوقاية من انواع كثيرة من السرطان مثل الوقاية من سرطان الرحم والبروستاتا وايضا سرطان الثدي ولذلك ينصح كثير من الأطباء بالإكثار من تناول الخيار عامة والإكثار اكثر في تناوله بفصل الصيف لكي يقوم بتعويض الجسم عن السوائل التي يفتقدها بسبب ارتفاع درجات الحرارة.










لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : نجوم مصرية

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا