المحتوى الرئيسى

7 وصفات منزلية لعلاج تساقط الشعر

تتعدد أسباب تساقط الشعر، وفي نفس الوقت، تتنوع طرق علاجه، سواء بمواد طبيعية أو مصنعة، ولأن معظمنا يفضل تجربة الحلول الطبيعية أولًا، "سوبرماما" تقدم لكِ اليوم بعض الوصفات المنزلية لعلاج تساقط الشعر.

إليكِ بعض الوصفات لتجربتها:

1- بيوريه الفراولة: اهرسي كوبًا من الفراولة مع ملعقتين زيت زيتون وصفار بيضة، وزعي الخليط على شعرك من الجذور للأطراف، ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة، واغسلي شعرك بالشامبو.

2- بيوريه البصل: افرمي بصلتين، ثم اعصريهم للحصول على ماء البصل، ادهني فروة رأسك به واتركيه عليها لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي شعرك.

3- خليط البابونج (الكاموميل): اغلي ربع جالون من الماء، ثم انقعي فيه أوراق البابونج لمدة 20 دقيقة، وبعد أن يبرد الخليط، صفيه وضعيه على شعرك، ولا تغسليه فقط جففيه بالمنشفة.

4- خل التفاح: اخلطي خل التفاح مع الماء بنسبة 1:1، ثم دلكي شعرك به، واتركيه لمدة 5 دقائق قبل غسله بالماء، فخل التفاح يساعد على تقليل البكتيريا.

5- بذور الكتان: تتميز بذور الكتان بغناها بدهون الأوميجا 3، التي تمنع سقوط الشعر وتحفز فروة الرأس على نمو الشعر، اخلطي ملعقة كبيرة من بذور الكتان مع كوب من الماء، واشربيها كل يوم فى الصباح، أو ضعي زيت الكتان مباشرة على رأسك.

6- لبن جوز الهند: يحتوي لبن جوز الهند على الدهون الأساسية، التي تعزز نمو الشعر وتمنع سقوطه، كما أنكِ تحصلين على نتيجة سريعة عند استخدامه، ضعيه على شعرك لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالشامبو.

7- الشاي الأخضر: ضعي عبوتين من الشاي الأخضر في كوب من الماء المغلي، وبعد أن يبرد ضعيه على شعرك ثم اغسليه بعد ساعة.





لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : مرأة وموضة

المصدر : ÓæÈÑ ãÇãÇ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا