المحتوى الرئيسى

فوائد تناول البيض على جسم الإنسان

لا يخفى على أحد مقدار الفوائد التي تعود على الإنسان جراء تناول البيض، فهو واحدا من الأطعمة التي لا يستغني عنها الإنسان من حياته اليومية، خاصة وأنها تحتوي على فوائد عديدة يحتاج لها جسم الإنسان بالفعل، وعلى الرغم من ذلك يعتقد البعض أن تناول البيض بكثرة يأتي بنتائج عكسية، خاصة وأن البيض يحتوي على الكوليسترول، مما يجعل البعض يعتقد بأنه يسبب مشاكل في الكبد، إلا أن خبراء الصحة كشفوا أن البيض على الرغم من أنه بالفعل يعمل على زيادة نسبة الكوليسترول في الدم، إلا أنه يقوم بإستبدال الكوليسترول الضار بآخر مفيد، مما لا يجعله مضرا على الجسم.

يذكر أيضا أن البعض وخاصة الرياضيون يعتقدون بأن صفار البيض لا يفيد جسم الإنسان، إلا أن هذا اعتقاد خاطئ، فعلميا ثبت أن 90 % من الحديد والكالسيوم موجود في صفار البيض، بينما يحتوي البياض على البروتين، ولذلك لا يمكن الإستغناء عنهما.

ومن بعض الفوائد التي تعم على جسم الإنسان من تناول البيض، فهو يساعد على التركيز ويقوي ذاكرتك، ويفيد من يعاني من مشاكل نقص الحديد، كما أنه خيار جديد لمن يخسس وزنه، ويستخدمه الرياضيون لبناء العضلات وحرق الدهون.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا