المحتوى الرئيسى

طرق بسيطة جدًا تساعدك في القضاء على النمل من المنزل

يعاني بعض الناس من انتشار النمل في المنزل خصوصًا في فصل الصيف مما يجعلهم يبذلون جهدًا كبيرًا في القضاء على النمل ، ولكن في هذا المقال سنطلعكم على طرق سهلة وبسيطة للتخلص من النمل.

القضاء على النمل

 

طرق بسيطة جدًا تساعدك في القضاء على النمل من المنزل

 

1- بيكربونات الصوديوم “خميرة الخبز”

يمكنك القضاء على النمل الموجود في المنزل عن طريق وضع كميات صغيرة على الجدران أو أي الأماكن التي تشعر بوجود النمل فيها، وبعد ذلك ستلاحظ انجذاب النمل إليها لأن حبيبات الخميرة تشبه السكر ولا يستطيع التميز بينهم ويبدأ النمل في تناول الخميرة، وبمجرد تناول النمل للخميرة سوف تتفاعل مع حمض الفورميك الموجود في بطن النمل، لذلك سوف تتراكم الخميرة داخل بطن النمل ويقضي عليها.

 

2- الخل

يعتبر الخل وسيلة فعالة للقضاء على النمل بسبب رائحته القوية التي لا يستطيع النمل تحملها ويجعل النمل يغادر المكان الذي يلاحظ فيه وجود الخل، فما عليك سوى وضع الخل على أماكن تواجد النمل.

 

3- الملح و الفلفل

ملح الطعام هو واحد من أفضل وأرخص الوسائل للتخلص من النمل، وذلك عن طريق غلى الماء مع نسبة كبيرة من الملح وجعل الملح يذوب داخل الماء ليصبح مثل المحلول وبعد ذلك وضعه في زجاجة وكلما لاحظت وجود النمل في إحدى الزوايا في منزلك ما عليك سوى رش القليل من محلول الماء والملح وتقضي على النمل، ولا يوجد اختلاف بين الفلفل الأسود المطحون عن الملح.

 

4- الصابون

المنظفات المنزلية والصابون هي إحدى الأدوات التي تضر بالنمل لانها تسبب الجفاف للنمل عن طريق تكسير الطبقات الشمعية الموجودة في الهيكل الخارجي للنملة، لذلك عند ملاحظتك لوجود النمل في منزلك ما عليك سوى رش مزيج من الصابون مع الماء على مكان تواجده.

 

5- الليمون

الليمون هو عدو النمل، وذلك بسبب المادة الحامضة الموجودة في الليمون التي لا يستطيع النمل تحملها في جسده مما يجعله يقضي عليه.

 

أدوات أخرى تساعد في القضاء على النمل

مسحوق الشطة الطباشير دقيق الذرة بودرة الأطفال الفلفل الأسود البن المطحون نبات الخزامي النعناع

 

المصدر



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : اصنعها بنفسك

المصدر : ÔÈßÉ ÃÈæ äæÇÝ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا