المحتوى الرئيسى

4 إستعمالات غريبة ومذهلة لم تتوقعيها لحبوب الأسبرين

حتى ولو كنتِ غير مطّلعة وضليعة في مجال الأدوية ومختلف أنواعها، لا شكّ بأنكِ سمعتِ بحبوب الأسبرين، واشتريت هذا الدواء أقلّه مرّة واحدة في حياتكِ.

فإن كنتِ تمتلكين هذه الحبوب في صيدلية منزلكِ، إليكِ بعض الإستعمالات المذهلة والغريبة التي تستطيعين الإستفادة منها في هذا السياق، وذلك خارج النطاق الطبّي:

قناع لتنقية البشرة: إستفيدي من حمض الـ sapcypc الموجود في الأسبرين لتنقية بشرتكِ وتخليصها من الإحمرار وحبّ الشباب، بالإضافة إلى الجلد الميت والإفرازت الدهنية. لفعل ذلك، حضّري قناعاً جمالياً من خلال سحق 5 حبّات من الأسبرين مع ربع كوب من الماء وإضافة ملعقة صغيرة من العسل. طبّقي هذه المكونات على بشرتكِ واتركيها لمدّة ربع ساعة ثمّ إغسلي وجهكِ بالماء الدافئ. كرّري هذه الخلطة أسبوعياً لنتيجة أفضل.

التخلّص من القشرة: إن كنتِ تعانين من حكاك وجفاف في فروة رأسكِ مع ظهور للقشرة، قومي بسحق 3 حبّات من الأسبرين ومزجها مع الشامبو المعتاد الذي تستعملينه. خلال غسل شعركِ، اتركي الشامبو لبضع دقائق قبل تفويحه لتتيحي لحمض الـ sapcypc ترطيب فروة رأسك.

جعل الزهور تدوم لوقت أطول: بكلّ بساطة، ولإطالة المدّة الإعتيادية قبل أن تذبل الزهور بعد قطفها، أضيفي القليل من الأسبرين المطحون إلى الإناء الذي تضعينها داخله.

إزالة البقع الصفراء عن القمصان: حضّري خلطة من 5 حبات مطحونة من الأسبرين مع ربع كوب من الماء، وطبّقيها على البقع الصفراء على القمصان لإزالتها، والتي تكون عادةً عند منطقة الإبطين. أتركي المزيج ليتفاعل لمدّة 10 دقائق تقريباً قبل غسل القطعة ووضعها في الغسالة كالمعتاد.

فما الذي تنتظرينه؟ حان الوقت للإستفادة من الأسبرين وإستخدامه خارج إطاره الطبّي!

إقرئي المزيد: استعمالات غريبة للزبدة خارج المطبخ



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÚÇÆáÊí

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا