المحتوى الرئيسى

7 طرق تساعد في دعم وبناء وتقوية عظام الأطفال

مما لا شك فيه أن تمتع الطفل بعظام قوية في الحاضر تعني صناعة رجلا قويًا في المستقبل قادر على العمل والإنتاج، يحتمل الإصابات والكدمات منذ الصغر، فضلًا عن كون ذلك يمنحك ثقة أكبر في قدرته على التحمل والحركة بحرية، لذلك يمكن الاهتمام بتقوية عظام الطفل على مدى مراحل نموه بدءًا من فترة الحمل.

وفى هذا السياق، أشار الدكتور خالد عمارة، استشارى جراحة العظام، إلى أن هناك مجموعة من النصائح والطرق الصحية التي تساعد في دعم وبناء وتقوية عظام الأطفال.. وهى:

الحرص على ممارسة حصص منتظمة من التمارين الرياضية بمعدل ساعة في الأسبوع لكل سنة من عمر الطفل، كما ينبغى عدم ممارسة رياضة واحدة فقط قبل سن 12 سنة، حيث أن ذلك يؤذى العضلات أو الأوتار أو العظام.

الالتزام بتناول طعام صحى وتموازن خالى من المواد الحافظة أو الألوان الصناعية أو المياه الغازية.

الحصول على قسط وافر من النوم ليلا بشكل منتظم يوميا، بما لا يقل عن 8 إلى 9 ساعات يوميا.

من الضرورى عى الأباء والأمهات علاج أي أمراض تظهر على الطفل، لا سيما التي تؤثر على الأعصاب أو العضلات، لأن هذا قد يؤثر بالتدريج على العظام، كما ينبغى علاج أي إعوجاج بالعظام أو تشوهات في السن المناسبة.

عند تعرض الطفل إلى الإصابة بكسور في الجسم، فينبغى علاجها بطريقة جيدة تحافظ على مركز النمو، كما يجب متابعة نمو العظام بعدها لمدة 3 سنوات على الأقل للتأكد من عدم تأثر مركز النمو.

الحرص على معالجة أن غيوب خلقية أو أمراض تطورية تظهر على الطفل في سن مبكرة، من خلال التأهيل بالعلاج الطبيعى.

يراعى تمتع الطفل بالوزن الطبيعى والمثالى في الحدود الطبيعية، وفى حالة زيادة الوزن يجب استشارة طبيب غدد صماء.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : فيتو

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا