المحتوى الرئيسى

بالفيديو جهاز ثوري يترجم مواء القطط إلى كلام

اخترع علماء جهازاً ثورياً على شكل طوق يثبت على عنق القطة، بإمكانه ترجمة مواء القطط إلى كلمات بحيث يستطيع البشر معرفة ما تقوله القطط بشكل تقريبي.

وبإمكان هذا الجهاز الذي أطلق عليه العلماء اسم "كاتربوكس"، ترجمة ما تقوله القطة سواء أكانت جائعة أو متعبة أو تشعر بالوحدة.

ويحتوي الجهاز الذي صنّعته شركة "آدام أند إيف" البريطانية، على لاقط صوت صغير ومكبر للصوت بالإضافة إلى ميزة الاتصال بالوافاي والبلوتوث.

وبما أن الجهاز غير موصول بدماغ القطة، فلا يمكن الاعتماد عليه بشكل دقيق، ولكنه يخمّن بشكل تقريبي ما تقوله القطة عند موائها.

وقد تم تصنيع الجهاز من المطاط المقوى بألوان متعددة، وتم طرح النموذج الأولي في أسواق الولايات المتحدة الأمريكية ونيوزلندا وفق ما ورد في صحيفة الدايلي ميل البريطانية.

وصرح مدير الشركة المصنعة بيت سايمونز لموقع آدويك الإلكتروني: "بعد القيام بالكثير من الأبحاث، اكتشفنا بأن القطة البالغة تصدر المواء في محاولة منها للتواصل مع البشر، وعبر هذا الجهاز، يمكن للبشر التواصل بشكل أولي مع القطط".



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : غرائب وطرائف

المصدر : موقع 24

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا