المحتوى الرئيسى

3 أسباب تؤدي لبكاء طفلك الرضيع دون توقف

يعتبر بكاء الطفل الرضيع هو الوسيلة الوحيدة للتعبير عما يريد أن يخبر به الأم أو الأسرة سواء كان جائعا أو يشعر بألم وعلى الرغم من قيام الرضيع بهذه الوسيلة ولكن بعض الأمهات وخاصة إذا كانت أما لأول مرة لا تعرف كيف تتصرف معه وبشكل صحيح حتى تساعده على إنهاء البكاء وهدوء طفلها.

وتقول الدكتورة غادة إسماعيل، إخصائى طب الأطفال وحديثى الولادة، إن بكاء الطفل يكون له عدة أسباب يجب على الأم أن تعرفها بالترتيب حتى تتمكن من التعامل معه بشكل سليم فمثلا إذا وجدتى طفلك يبكى بشدة قومى بالكشف عن الحفاض إذا كان يحتاج إلى التغير أو أن يكون لديه التهابات بسبب ارتفاع درجات الحرارة وفي تلك الحالة يجب أن يتم تنظيف الطفل بالماء الفاتر والتجفيف برفق ووضع كريم الزنك بزيت الزيتون والذي يعتبر حل سحرى للتخلص من أي التهابات.

ولكن إذا قمتى بذلك وما زال طفلك يبكى فيمكنك إطعامه سواء عن طريق الرضاعة الطبيعية أو الصناعية ربما يكون بكاؤه بسبب الجوع أو آلام في معدة الطفل مما يجعله يبكى بشدة وأخيرا هناك سبب آخر للبكاء وهو إصابة الطفل بالتقلصات والغازات والتي تكون نتيجة للرضاعة بشكل خاطئ أو الاعتماد على الرضاعة الصناعية فقط، لذا يجب أن يتجشا طفلك بعد انتهاء الرضاعة وأن يستلقى على بطنه والقيام بعمل تدليك بالزيت والذي يساعد على طرد الغازات وشعور طفلك بالراحة، ولكن إذا قمتى بكل الأمور السابقة ولم يتحسن قومى على الفور بالذهاب به إلى المستشفى لمعرفة السبب الرئيسى.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : فيتو

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا