المحتوى الرئيسى

4 علاجات منزلية للحساسية

هل تعانين مشكلة الحساسية موسمية كانت او جراء أي مسبب آخر ولا ترغبين بتناول الأدوية؟ او ربما قد سبق ولجأت إليها ولكن لم تلحظي اي تحسّن ملموس؟ ما رأيك في أن تتعرفي معنا في هذا المقال على بعض العلاجات الطبيعية المنزلية التي قد أثبتت فعاليتها في هذا المجال؟

خل التفاح: لطالما تم استخدام خل التفاح في علاج مشكلات صحية متعددة. ومن بين الفوائد الصحية لهذا المشروب ضلوعه في التخفيف من الحساسية ومن حرقة المعدة. يعمل خل التفاح على كبح عملية انتاج المخاط وتنظيف الجهاز اللمفاوي، مما يجعل منه دواء فعالًا في علاج الحساسية.

القراص: تحتوي هذه العشبة على مضادات الهستامين التي توقف انتاج الجسم للهستامين المسبب للحساسية. يمكنك غليه واحتساؤه مع أي نوع من الشاي.

العسل: اما العسل فبالإضافة إلى أنه لذيد الطعم ومفيد جدًا للجسم طبعًا إذا كان طبيعيًا، يساهم في علاج الحساسية كذلك الأمر. إذ إنه قد تم تناوله على مرّ السنوات في بلدان متعددة للتأقلم مع الحساسية الموسمية وغيرها من الأنواع.

البروبيوتيك: تحدث الحساسية جراء أي خلل يصيب جهاز المناعة مما يجعل الجسم يتفاعل في شكل قوي إزاء مواجهته لأي عامل خارجي. وقد أثبتت آخر الدراسات أنّ بعض البكتيريا المفيدة في الأمعاء تساهم في التخفيف من خطر الإصابة بالحساسية. ومن هنا ومن أجل إحقاق التوازن البكتيري في معدتك، ما عليك سوى الإكثار من تناول الأطعمة المخمّرة


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÚÇÆáÊí

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا