المحتوى الرئيسى

اكتشاف قنديل بحر ملون في أخدود ماريانا غرب المحيط الهادي

رصدت بعثة استكشافية للمياه العميقة في أخدود ماريانا غرب المحيط الهادي قنديل بحر ملون غير معروف، كما اكتشفوا عددا من الحيوانات الغريبة خلال أسبوع واحد فقط من الدراسة.

ويقع أخدود ماريانا إلى الشرق من جزر ماريانا الشمالية وهو مستطيل الشكل وبه أعمق نقطة على الأرض والتي تصل إلى حوالي 11.03 كيلو مترا تحت سطح البحر، ولكن قنديل البحر الملون تم رصده في مكان اسمه جبال Engima البحرية على عمق 3700 مترا.

وبالرغم من أن الخبراء حددوا انتماء قنديل البحر إلى فصيلة Crossota إلا أنهم لم يكونوا قادرين على تحديد اسمه بدقة، ويعتقدون بأنه ربما يكون من سلالة جديدة تماما.

وقد تم تصوير الفيلم لقنديل البحر وهو عائم في الأعماق بمخالبه الطويلة الممتدة للخارج والمظلة الساكنة ما يشير لطريقة الافتراس الخفي. ويعتقد العلماء أن اللون الأحمر في المظلة يشير للقنوات الشعاعية، بينما يشير اللون الأصفر للغدد التناسلية.

وقد صور قنديل البحر خبراء على متن سفينة تابعة للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي Okeanos Explorer.

ويأمل الباحثون في أن يتمكنوا حتى شهر يوليو القادم من تجميع المعلومات الكافية التي تزيد من إدراكهم للأماكن العميقة في أرخبيل ماريانا بالمحيط الهادي.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : حيوانات

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا