المحتوى الرئيسى

رجاء ابتعد عن هذا البيت لأنه سيخدعك تأكد بنفسك من خلال الصور

التحف الفنية تأخذ العديد من الأشكال في العصر الحالي، نستعرض هنا تحفة تعتمد على خدع بصرية صنعها أحد الفنانين من منزل عادي، وهي ليست معروضة في متحف أو معرض هذه المرة، ولكن في الصحراء!تعرّفنا إلى هذا العمل من موقع Viral Froest.

- من قام بعمل هذه التحفة؟

بيت مصنوع من الخشب والمرايا في الصحراءroyale projects : contemporary artفي عطلة أسبوع 12 أكتوبر 2013 في كاليفورنيا، قام الفنان فيليب سميث بكشف مشروعه القائم على خدع بصرية متعلقة بالضوء Lucid Stead.وبعد أن كان من المفترض أن تكون مدة العرض يومين لعدد بسيط من المشاهدين، تحوّل إلى الأمر إلى مشروع فيه 400 زائر لمدة أسبوعين، مما سبب له شهرة واسعة وشعبية كبيرة.

- كيف صُنعتْ هذه التحفة الفنية؟

بيت مصنوع من الخشب والمرايا العاكسةroyale projects : contemporary artفكَّ فيليب بعض الألواح الخشبية الموجودة في المنزل، كما أزال زجاج النوافذ واستبدلها بمرايا عاكسة، وزوّد النوافذ بإنارة LED لتضيء في المساء.

- على أي أساس علمي عَمِلَ؟

انعكاس السماء والنجوم على المنزلroyale projects : contemporary artقامت فكرة فيليب على استغلال الخدع البصرية، أو الأوهام التي يراها الإنسان، نتيجة للانعكاسات التي تحدث طبيعياً في الصحراء.

- ما العوامل المساعدة في نجاح هذا العمل الفني؟

الألواح الخشبية وبينها ألواح المرايا العاكسةroyale projects : contemporary artساعد فيليب في عمله الفني كون الصحراء مساحة مسطحة متكررة التضاريس، مما يعني أن وضع مرآة في عدة زوايا سيسمح بالانعكاسات التي ستوهم المتفرج أن البيت الذي يراه شفاف، لأن الأرض الصحراوية تبدو متشابهة بشكل عام.

- مرايا مضيئة 

إضاءة الشبابيك في المساءroyale projects : contemporary artأضاف فيليب أيضاً إضاءة داخلية للنوافذ، مما أعطاها جمالاً وتميزاً عن باقي جسم البناء، بالإضافة إلى جاذبية ألوانها المميزة.إن كنت من محبي الفنون التي تصنعها الطبيعة، وأعجبك هذا الموضوع، فيمكنك أيضاً الاطلاع على صور رائعة لأضواء الشفق القطبي الجنوبية.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا