المحتوى الرئيسى

طقوس زواج غريبة من الهند وكوريا والصين و 4 دول أخرى

جميع الاحتفالات على اختلاف أنواعها مبهجة، خاصة احتفالات الزواج. حصولك على دعوة من صديقك أو أحد الأقارب لحضور حفل زفافه يعني بأنك تحتل مكانة غالية في نفس الداعي، ويود أن تكون أحد الحاضرين، ولكن مع هذه العادات والتقاليد التي نُشرت على موقع Emili لست متأكدة بأنك ستكون مسروراً بقبول الدعوة.

1- أسنان الحوت في فيجي

صورة سن حوتcuriosoفي فيجي يُلزم الرجل بتقديم هدية غير اعتيادية لوالد الفتاة قبل طلب يدها للزواج، لذلك يجب على العريس أن يُقدّم سن الحوت تعبيراً عن التزامه المطلق بهذا الزواج.

2- زيادة الوزن لحياة سعيدة في موريتانيا

صورة موريتانياFlickr / Geraint Rowlandفي موريتانيا الحياة السعيدة والحظ الجيد مرتبطان ارتباطاً كلياً بوزن الزوجة، فكلما كانت الزوجة ثقيلة الوزن كلما اعتقد الموريتانيون بأنهم سعداء. انطلاقاً من هذا المبدأ السائد فإن النساء يتناولن الأطعمة قبل موعد الزفاف بكثرة حتى يصبحن أكثر بدانة.

3- البكاء يومياً للحظ الجيد في الصين

صورة امرأة تبكيFlickr / shiahshiahالأكيد أن التحضير لحفل الزفاف أمر مرهق للعروس، ولكن نساء الصين تعدوا كل التوقعات، فتبدأ العروس بالبكاء لساعة يومياً لمدة شهر قبل موعد الزواج! وأحياناً تنضم الأم والجدة معها للبكاء في آخر 10-20 يوماً، اعتقاداً منهم بأن هذا يجلب التوفيق.

4- خطف يتحول إلى زواج

صورة زواجFlickr / Evgeni Zotovأما في قيرغيزستان وهي دولة في آسيا، كان يجب على الرجل الذي يريد الزواج من فتاة معيّنة أن يخطفها ويجعلها تبكي، بعد ذلك يوافق الأهل على تزويجها للخاطف ويعلنها زوجة له، ولكن لحسن حظ الفتيات مُنع هذا التقليد الغريب سنة 1991.

5- زواج الهنديات المنحوسات بالشجر

صورة من الهندDemotywatoryفي بعض مناطق الهند يُعتقد أنه إذا ولدت الفتاة في وقت محدد من السنة تصبح منحوسة، وتحل لعنة على أول شخص يتزوجها! وتنص اللعنة على أن يموت أول رجل يتزوج هذه الفتاة ميتة مبكّرة. لذا فهم يزوّجون تلك الفتيات بشجرة، ومن ثم يقطعونها حتى تحل اللعنة على الشجرة بدلاً من الرجل.

6- ضرب قدمي الزوج في كوريا

صورة ضرب القدمينNamyangiالتقاليد الكورية تفرض على أصحاب وأهل العريس أن يضربوه على باطن قدميه بعصا خشبية قبل ليلة زواجه، ويظنون أنه كلما كانت الضربة مؤلمة أكثر كلما كانت حياة تلك الزوجين سعيدة أكثر.

7- تكسير الصحون في اليونان

صورة زواج يونانيShanna Jones Photographyهذه من الطقوس الممارسة في أغلب أنحاء اليونان، فعلى الضيوف أن يشتروا أطباقاً وأواني للزوجين حتى يكسروها في يوم الزواج، فهم يؤمنون بأن صوت التكسير يخيف الأرواح الشريرة، ويجلب الحظ الجيد لهما.عزيزي القارئ، أي من هذه العادات برأيك هي الأغرب؟


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : غرائب وطرائف

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا