المحتوى الرئيسى

من دون حتى مسمار واحد تويوتا تصنع أول سيارة من الخشب شاهدها بالصور

ما الميزة الحقيقية التي يمكن أن تكون في سيارة خشبية؟ هذا السؤال تبادر إلى ذهني ولكن عندما علمت أن شركة تويوتا وراء هذه السيارة أحسست أن الموضوع يحتاج إلى المشاهدة عن قرب.سيارة تويوتا الخشبية التي أوقفني شكلها في موقع Fubiz.

- تويوتا سيستونا

صورة سيارة تويوتا الخشبيةToyotaالسيارة ليست للبيع حتى الآن، ولكنها نموذج أولي أطلقته الشركة في المعارض، تمهيداً لتطويره وعرضه للبيع لاحقاً.كلمة سيستونا في اللغة اليابانية تعني اللحظة. 

- التصميم

صورة السيارة مفككةToyotaمن الخشب الياباني وبدون أي مسامير تأتي هذه السيارة. الهيكل كله عبارة عن 86 شريحة من الخشب التي يمكن فكها واستبدالها بسهولة، واستُخدمت طرق هندسية لتصميم القطع بحيث يُستغنى عن المسامير بناءً على ما ذكره موقع Telegraph.والمحرك الخاص بالسيارة محرك كهربائي لذا يمكن اعتبارها سيارة صديقة للبيئة.

- السرعة

youtu.beتبلغ السرعة القصوى للسيارة 45 كم في الساعة، وهي ليست سريعة طبعاً، وعلى العموم تويوتا أعلنت أن السيارة لم تتح بعد للاستخدام العام في الشوارع.

- سيارة العائلة

صورة عداد السيارةToyotaأطلق صناع السيارة هذه السيارة للعائلة ولهذا نجد أنه يمكن ضبط كراسيها لتصبح مناسبة لاستخدام أي شخص.بالإضافة إلى هذا تحتوي السيارة على عداد خاص هو عداد العائلة، هذا العداد يعد حتى 100 عام ليحسب للمستخدم بدقة كم من الوقت قضته السيارة بصحبتهم، فكرة رائعة أليس كذلك؟على كل لم يحن حتى الآن موعد إطلاق السيارة، بل تكتفي الشركة بعرضها في المعارض، وكان آخرها معرض في مدينة ميلان الإيطالية بين يومي 12 و 17 أبريل، ويتلقون ردود أفعال لتطوير السيارة قبل إطلاقها أو صنع موديل جديد منها.أما إذا كنت من هواة السيارات الغريبة فما زالت أمامك فرصة لتشاهد سيارة جديدة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : غرائب وطرائف

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا