المحتوى الرئيسى

10 أسباب وراء الإصابة المتكررة بآلام الرقبة اكتشفيها

مما لاشك فيه أن آلام الرقبة من أكثر المشكلات الصحية المزعجة للعديد من الناس، فلا يستطيع الإنسان عند وجودها من القيام بأى أعمال أو التنقل والحركة، تصيب العديد‏ من الأشخاص والأسباب كثيرة ومتنوعة.

أكد الدكتور أشرف العسيلي، استشارى جراحة مخ والأعصاب والعمود الفقري، أن آلام الرقبة قد تكون ناتجة عن الإصابة بالتهابات المفاصل، أو عن وجود إجهاد بفقرات الرقبة نتيجة وضعيات الجلوس الخاطئة واستخدام الكميوتر وأجهزة الموبايل الذكية لفترات طويلة.

وأوضح" العسيلى": إلى أن آلام الرقبة قد تمتد للكتف أو الجزء العلوي من الظهر، الشعور بآلام عضلية أو عصبية أو الم في فقرات الرقبة ذاتها، لافتا الآلام قد تكون مبرحة، وقد تشابه سيخًا من النار في يد المريض وذراعه، وقد تمنعه من القيام بأبسط الأعمال اليومية، أما في الحالات المتقدمة قد يكون هناك ضعف في العضلات، وتأثر في وظيفة الساقين.

وأشار" العسيلى": إلى أن هناك مجموعة من الأسباب تقف وراء الصابة بآلام الرقبة، حيث تتمثل في وجود التهاب وتهيج بعضلات الرقبة، أو تكون ناتجة عن اختيار وضعيات خاطئة وغير صحيحة لفترات طويلة أثناء الجلوس أو النوم، أو نظرا لحالات الإجهاد والتعب والإفراط في استخدام عضلات الرقبة، وقد تكون ناتجة عن وجود تشنجات عضلية بمنطقة الرقبة.

وأضاف" العسليى": قد تكون آلام الرقبة بسبب تقدم العمر، أو وجود نتوءات في عظام الرقبة، أو الإصابة بالتهاب المفاصل المزمن والتعرض لصدمات وكدمات في منطقة الرقبة، التهاب المفاصل الروماتويدي، الغضروف العنقي المنزلق، أو وجود خشونة في الفقرات، التي تقع في منطقة الرقبة، أو قد تكون راجعة إلى الصابة ببعض الأورام السرطانية.

وتابع" العسليى": إن تحديد نوعية العلاج السليم لآلام الرقبة يتوقف على القيام بالتشخيص الجيد من خلال الفحص الطبي للمريض، أو عمل أشعة عادية أو أشعة بالرنين المغناطيسي وعمل بعض الفحوصات الطبية.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا