المحتوى الرئيسى

7 طرق مذهلة للتخلص من وزنك الزائد دون رجعة

يعد الريجيم بالنسبة لكثيرات، دربا من دروب الخيال، ويمثل لها عبئا ثقيلا لا تستطيع تحمله أو الالتزام به.

وتقدم دكتورة مروة كمال اختصاصية التغذية العلاجية بعض الطرق التي تجعلك تتخلصين بشكل تدريجي من وزنك الزائد، دون رجعة، والتمتع بالجسم الرشيق المتناسق للأبد، إلا أن الأمر سيأخذ وقتا، قد يصل لعدة شهور، لكن بعدها لن تعاني مرة أخرى من تراكم الدهون بجسمك.

الأكل ببطء
حاولي أن تتناولي طعامك ببطء قدر المستطاع، والاستمتاع بكل قطعة نتناوليها، فقد ثبت أن هذه الطريقة تعمل على خفض السعرات الحرارية، كما أنه يعطي الفرصة للدماغ أن ترسل لك أمر الاحساس بالشبع، قبل أن تتناولي كميات كبيرة من الاكل.
وسيجنبك ذلك المعاناة من أي مشكلات بالجهاز الهضمي والأمعاء.

أطباق صغيرة
أظهرت الأبحاث أن استخدام أوعية كبيرة، وأطباق كبيرة يجعلك تتناولين كميات أكبر من الطعام، لذلك فلتستبدلي ما لديك من اطباق وملاعق واكواب كبيرة بأخرى صغيرة، حتى تعتادي على الاكلات الصغيرة، وتشعرين بالشبع

لا للمقرمشات
احذري تناول المقرمشات في أكياسها، فعليك تفريغها في طبق صغير، حتى تستطيعي التحكم في وزنك، من خلال الكميات التي ستتناوليها، فمهما كان الكيس كبير، عندما تتناولي منه، لن تتركيه إلا فارغا.ط ط

حددي نقاط ضعفك
احضري ورقة وقلم، ودوني فيها كل الأطعمة التي تضعفين أمامها، والسبب في وزنك الزائد، كالمعجنات أوالمقرمشات أو الأكلات الجاهزة.

ولتعترفي بضعفك أمام هذه الاكلات، وبمجرد اعترافك أمام نفسك، سيمكنك اتخاذ تدابير إضافية لمنع الإفراط في تناولها، مثل الاقتراب منها في السوبر ماركت، أو تجنب شراءها.

مدونة لأكلاتك
خصصي مدونة لكتابة كل ما تأكليه، حتى تستطيعي الموازنة دائما بما تناولته أمس وما ستتناوليه غدا، وتستطيعي التحكم في كميات طعامك، وتعرفي جيدا اليوم الذي تجاوزت فيه الحد المسموح من السعرات الحرارية، حتى تعوضي ذلك في اليوم التالي.

البروتين
يلعب البروتين دورا رئيسيا في تنظيم تناول الطعام والشهية، حيث أنه يساعد على الشعور بالشبع لأنه يأخذ وقتا أطول للهضم.

التوقف عن الأكل قبل النوم بثلاث ساعات
لتعلمي أن نسبة حرق الدهون للجسم تتضائل وتتباطء مع الليل، وكلما كان تناولك للأكل قريبا من وقت نومك، كلما كانت نسبة الدهون المخزنة أكبر، لذلك فحاولي التوقف عن الأكل تماما قبل النوم بثلاث ساعات، على أن يكون العشاء ما بين البروتين والألياف فقط.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : فيتو

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا